صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مؤتمر جراحات السمنة 21 الجاري

  • 16-04-2018

يواصل قسم الجراحة العامة في مستشفى الصباح استعداداته لانطلاق فعاليات مؤتمر الكويت الثاني لجراحات السمنة والمناظير المصورة، الذي سيفتتح برعاية وزير الصحة باسل الصباح بتاريخ 21 الجاري ويستمر 3 ايام.

وفي هذا الشأن قال رئيس القسم رئيس المؤتمر، د. مبارك الكندري، إن تنظيم المؤتمر يأتي بدعم وتشجيع من وزير الصحة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الأول الذي أقيم في شهر مارس 2015، وحقق صدى وسمعة كبيرين على الصعد المحلية والإقليمية والعالمية.

ويعد المؤتمر بعد هذا النجاح من أكبر المؤتمرات التي أقيمت بدولة الكويت، حيث شارك في فعالياتها ومحاضراتها المختلفة أكثر من 30 استشاريا عالميا من فرنسا وإيطاليا وأميركا ودول الخليج ومصر، وتضمن عرضا لعديد من العمليات الجراحية المعقدة وبحضور أكثر من 400 مشترك.

وأضاف: "تم إعداد البرنامج العالمي للمؤتمر، بحيث يغطي أكبر قدر ممكن من المجالات الكثيرة والواسعة لجراحات السمنة والمناظير المتقدمة، والتي تشهد تطورا متسارعا على صعيد التقنيات المستخدمة ونتائج الدراسات والأبحاث التي من المهم جدا مواكبتها والإلمام بها والوقوف منها موقف الصدارة من خلال الاحتكاك بالخبرات العالمية، حيث تمت دعوة عدد من الاستشاريين العالميين.