صاروخ «البريكي» يحسم قمة الكويت والقادسية

السالمية حقق النصر واستقر في وصافة «الممتاز»

نشر في 15-04-2018
آخر تحديث 15-04-2018 | 00:05
جانب من مباراة الكويت والقادسية أمس
جانب من مباراة الكويت والقادسية أمس
حسم فريق الكويت لكرة القدم قمة مباريات الجولة الـ20 من الدوري الممتاز، بفوزه على القادسية بهدف من دون رد، كما حقق السالمية الفوز على النصر 3-1، ليستقر في الوصافة، وفاز العربي على التضامن 6-2، في حين تعادل كاظمة مع الجهراء بهدف لكل منهما.
خطف البديل عبدالله البريكي فوزاً ثميناً للكويت بتسجيله هدف المباراة الوحيد في شباك القادسية، في قمة مباريات الجولة الـ20، والتي جمعت بينهما مساء أمس على استاد صباح السالم بالنادي العربي، كما حقق السالمية فوزاً غالياً على حساب النصر 3-1، والعربي على التضامن 6-2، بينما تعادل الجهراء وكاظمة بهدف لكل فريق.

وابتعد الكويت، الذي حسم اللقب في الجولة الـ17، في صدارة الدوري برصيد 48 نقطة، في حين تجمد رصيد القادسية عند 30 نقطة، بالمركز الثالث، وفي الوصافة استقر السالمية برصيد 33 نقطة، واستمر كاظمة في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، وفي المركز الخامس استمر العربي برصيد 27 نقطة، وبالمركز السادس والسابع النصر، والجهراء على الترتيب برصيد 23 نقطة، وفي المركز الأخير يقبع التضامن برصيد 10 نقاط.

البريكي صنع الفارق

في المباراة الأولى بين الكويت والقادسية استطاع البديل عبدالله البريكي أن يصطاد هدف المباراة الوحيد، قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، بعد أن تسلم كرة من خارج منطقة الجزاء، ليسدد بقوة في المقص الأيمن لحارس القادسية خالد الرشيدي.

وتقاسم الأبيض والأصفر السيطرة على المباراة، وبدت الرغبة كبيرة في تحقيق الأسبقية، كما كان التزام اللاعبين بتعليمات الجهازين الفنيين واضحا من خلال الالتزام الدفاعي، والانطلاق إلى الهجوم بحذر.

وسعى الفريقان إلى فرض سيطرة على منطقة المناورات وسط الملعب، وهو ما نجحا فيه بالتبادل، حيث استطاع رباعي الكويت فهد العنزي، ومحمد كمارا، ويوسف الخبيزي، وطلال جازع تشكيل خطورة هجومية، بمعاونة جمعة سعيد، ويعقوب الطراروة.

كما استطاع القادسية عبر لاسانا ديابي، وبمعاونة من بدر المطوع تهديد مرمى الحارس حميد القلاف.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة في المباراة، للكويت، حيث سجل يعقوب الطراروة هدفا ألغي بداعي التسلل، ليرد ديابي بأكثر من تسديدة على مرمى الكويت، تصدى لأخطرها حميد القلاف.

وفي كرة طالب فيها القادسية بركلة جزاء، انطلق بدر المطوع من وسط الملعب في اتجاه الكويت، ليتدخل يوسف الخبيزي، وتمر بسلام على الأبيض، واستمر الشوط الأول على حاله بتبادل الهجمات، لكن من دون اهتزاز شباك أي من الفريقين.

وفي الشوط الثاني، دانت الأفضلية للأبيض، بفضل انطلاقات جمعة سعيد، وحسين الحربي، وفهد العنزي، إلا أن مرمى القادسية لم يشهد تهديداً حقيقياً، في المقابل أهدر رضا هاني فرصة هدف محقق، عندما ارتدت الكرة من العارضة على خط المرمى، ليسددها خارج الشباك بغرابة كبيرة.

واستمرت محاولات الكويت، عبر دخول حسين الحربي، وطلال الفاضل، وعبدالله البريكي، للوصول إلى شباك القادسية وهو ما اثمر هدفاً في الدقيقة 89، عبر تسديدة صاروخية لعبدالله البريكي استقرت في شباك الحارس الرشيدي، بينما لم تسفر تبديلات القادسية، الذي دفع بالبرازيلي ليما، وصالح الشيخ، وخالد عجب، عن أي جديد، لتنتهي المباراة بفوز الكويت.

السالمية ضمن الوصافة

وفي ثاني المباريات، ضمن السالمية الوصافة بعد أن تجاوز النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث ابتعد عن القادسية بثلاث نقاط كاملة، إلى جانب فارق المواجهات الذي يصب في مصلحته.

أهداف السالمية سجلها فهد الرشيدي، وفيصل العنزي، وعدي الصيفي.

سداسية للعربي

وبسداسية مقابل هدفين، فاز العربي على التضامن، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة، وجاءت أهداف الأخضر عبر حسين الموسوي وعلي مقصيد، وأحمد خميس.

واستطاع الجهراء أن يدرك التعادل مع كاظمة بهدف لكل فريق، حيث تقدم البرتقالي عبر فاندرلي، ليتعادل للجهراء أرون في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

العربي يقسو على التضامن بسداسية والجهراء يدرك التعادل أمام كاظمة
back to top