ناصر الصباح ترأس اجتماع «البيئة» وزار معسكر عريفجان

نشر في 12-04-2018
آخر تحديث 12-04-2018 | 00:00
ناصر  الصباح خلال زيارته لمعسكر عريفجان
ناصر الصباح خلال زيارته لمعسكر عريفجان
زار رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد، معسكر عريفجان، التابع للقوات الأميركية، أمس، حيث كان في استقباله سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد لورنس سيلفرمان، وآمر مسرح العمليات بقاعدة عريفجان اللواء دوني ووكر، ورئيس مكتب التعاون العسكري الأميركي العميد الركن سانت كلمنتي.

​وتأتي زيارة الشيخ ناصر الصباح، لتحقيق التعاون المشترك، والتنسيق العسكري بين الجيشين الكويتي والأميركي في المجالات التدريبية والعملياتية، للوصول إلى أعلى المستويات.

​جدير بالذكر، أن زيارة الشيخ ناصر الصباح جاءت تلبية لدعوة رسمية من سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد لورنس سيلفرمان.

من جهة أخرى، استقبل رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع، الشيخ ناصر الصباح، بقصر بيان، أمس، رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية "ملست" ربرتو هيدالجو، والوفد المرافق له، بمناسبة زيارتهم للبلاد.

من جانب أخر، ترأس رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للبيئة الشيخ ناصر الصباح، في قصر بيان أمس، اجتماعا للمجلس الأعلى للبيئة.

وقال المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد، في تصريح صحافي بعد الاجتماع، أن المجلس استعرض جهود الجهات المعنية لمتابعة الوضع البيئي في جون الكويت، وتحديد متطلبات حماية البيئة البحرية، حيث أكد تكليف الجهات المختصة لتركيب محطات معالجة مؤقتة على مجارير الأمطار، وبعض المواقع التي تتطلب ذلك في الدولة، وأصدر المجلس عدة توصيات تتعلق باختصاصات جهات الدولة لحماية وتأهيل جون الكويت.

كما ناقش المجلس الوضع البيئي لمحطات توليد الطاقة الكهربائية، حيث أكد اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة للمحافظة على البيئة، ومنها اعتماد جدول زمني لتوفير بدائل للوقود المستخدم في المحطات، واعتمد تضمين الطاقات البديلة كأحد الاشتراطات الملزمة عند إنشاء المباني الحكومية، والنظر في إمكانية استغلال المباني القائمة لذات الغرض.

وقرر تفويض الأحمد بتعيين مراقبين بيئيين في مؤسسات الدولة، بما يتوافق مع أحكام المادة 120 من قانون حماية البيئة.

كما قرر إنشاء إدارات بيئية في عدد من وزارات ومؤسسات الدولة، بموجب أحكام المادة 119 من قانون حماية البيئة، وكلف الهيئة العامة للبيئة بتحديد نطاق عمل هذه الإدارات، والهيكل التنظيمي لها، بالتنسيق مع الجهات المختصة بهذا الشأن. واستمع المجلس لشرح من الأمانة العامة لنقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة حول مشاريع التعويضات البيئية، حيث كلف المجلس الأمانة العامة بتقديم تقرير متكامل عن نسب الإنجاز، والجداول الزمنية لكل مشروع على حدة، ومعوقات التنفيذ للمناقشة في الاجتماع القادم.

back to top