«تدريب الكليات» تنظم الحفل الختامي

أبل: مصرون على أن تبقى «الشدادية» جزءاً لا يتجزأ من الجامعة

نشر في 12-04-2018
آخر تحديث 12-04-2018 | 00:00
المضف يكرم المعجل بحضور وفد الرابطة
المضف يكرم المعجل بحضور وفد الرابطة
نظمت رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات، في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الحفل الختامي لأنشطة الرابطة للعام 2018، برعاية وحضور المدير العام للهيئة د. علي المضف، وتكريم المساهمين في حفل "وقفة وفاء"، الذي أقيم برعاية كريمة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، أمس الأول، على مسرح مركز ابن الهيثم بالعديلية.

بدوره، ثمن المضف جهود أعضاء رابطة هيئة التدريب بالكليات، شاكراً جهود جميع القائمين على الحفل الذي جمع حشداً كبيراً من أعلام ورموز الهيئة والبلاد.

من جهته، أكد عضو اللجنة التعليمية البرلمانية النائب د. خليل أبل أن أبرز الملفات التي تنتظر المدير العام للهيئة قضية التعيينات والترقيات والأبحاث والمناصب الإشرافية والميزانية، ومستقبل التعليم التطبيقي فيما يخص الجانب التعليمي والجانب التدريبي، مشيرا الى أن هذه القضايا وغيرها يجب ان تعالج من اجل الارتقاء بالمؤسسات وبمستوى التعليم والتدريب فيها.

وقال أبل، في تصريح للصحافيين: "لابد من مناقشة فصل التعليم التطبيقي عن التدريب بهدوء، وهذا الأمر يتطلب تشريعاً، دون شك، ونحن في مجلس الأمة على استعداد تام لمناقشة هذا الملف، وهناك دعوة ستوجه بصفة مقرر اللجنة التعليمية في المجلس الى المدير العام لـ(التطبيقي)، لزيارتنا في اللجنة لمناقشة الخطط والبرامج المستقبلية".

وذكر أن مشروع قانون الجامعات الحكومية الموجود في مجلس الأمة والتعديلات التي ينظر اليها بالمجلس جزء منها يتعلق بهذا الأمر، ولكن فصل التعليم عن التدريب شيء آخر، لافتا الى أن البيئة التدريبية والبيئة القانونية والبيئة التعليمية والتدريسية تختلف في التعليم عنها في التدريب، لذلك لابد من قانون يمكن القطاعين من العمل بشكل فاعل، فهناك حاجة تشريعية لهذا الامر.

وفيما يخص ضم مواقع الشدادية إلى جامعة الكويت، أوضح أبل: "نحن مصرون في اللجنة التعليمية على ان تبقى مواقع الشدادية جزءا لا يتجزأ من جامعة الكويت، واختلفنا في أكثر من موقع مع الجهات الحكومية، ولكن في النهاية نحن مصرون على ضم الشدادية".

ومن جانبه، تقدم رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات م. وائل المطوع بخالص الامتنان والتقدير الى المضف لدعمه المتواصل وحضوره ورعايته للحفل الختامي، والى جميع الضيوف، مثمناً تلبيتهم الدعوة وإثراء الحفل بالحضور، كما تقدم بالشكر الى جميع أعضاء الرابطة لجهودهم الكبيرة، التي تجسدت في نجاح جميع الفعاليات والانشطة التي أقاموها، شاكراً جهود جميع من أسهم بجهده ووقته في نجاح الحفل.

back to top