6157 مقعداً للقبول في الجامعة لعام 2018/2019

ترقية 8 أعضاء من هيئة التدريس في مختلف الكليات

نشر في 12-04-2018
آخر تحديث 12-04-2018 | 00:00
نقل الملفات التي تمت مناقشتها في اجتماع مجلس الجامعة
نقل الملفات التي تمت مناقشتها في اجتماع مجلس الجامعة
وافق مجلس الجامعة، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. حامد العازمي، في اجتماعه رقم 2/2018، الذي عقد أمس، على اعتماد قبول 6157 مقعداً في العام الجامعي 2018/2019، بناء على المقترح المقدم من عمادة القبول والتسجيل لإعداد مقاعد الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المستجدين.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت الأمين العام للجامعة د. مثنى الرفاعي، الموافقة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل بشأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل في جامعة الكويت في العام الجامعي 2018/2019.

وأضاف أن مجلس الجامعة وافق على اقتراح تعديل نص المادة (17) من اللائحة المالية للجامعة الخاصة بالتعاقد عن طريق الأمر المباشر والممارسة.

وذكر الرفاعي أن المجلس اطلع على عرض مرئي لخطة الجامعة الاستراتيجية 2018/2022 المقدم من قطاع التخطيط، وتم اعتماد الخطة الاستراتيجية لجامعة الكويت. وأضاف أنه المجلس اطلع على اقتراحات جمعية أعضاء هيئة التدريس بشأن مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس، والهيئة الأكاديمية المساندة للمعاقين أو من يقوم برعاية معاق، إضافة إلى مقترح آخر بشأن شروط الحصول على مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة لمن تم تعيينهم قبل 1/1/2015، لافتا إلى أنه تمت الموافقة عليهما، وستتم مخاطبة الجهات المعنية بهذا الخصوص.

كما وافق المجلس على تعديل البند (ب) من المادة (19) من لائحة شؤون أعضاء هيئة التدريس الخاصة بتوفير الضمان الصحي لعضو هيئة التدريس وأفراد أسرته، ممن يصرف عنهم علاوة اجتماعية.

وبيّن الرفاعي أن مجلس الجامعة وافق على اقتراح بعض الكليات بترقية 8 أعضاء من هيئة التدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مساعد من مختلف الكليات، (6 من الكليات الإنسانية و2 من العملية).

وحول بند ما يستجد من أعمال، أفاد الرفاعي بأنه تم عرض تقرير لجنة تقصي الحقائق، للتحقيق فيما نشر في إحدى الصحف تحت عنوان "مجلة هندية مشبوهة تعتمد 84 بحثا في الكويت"، وتمت مناقشة التقرير واعتماد التوصيات التي جاءت فيه، وأبرزها عدم اعتماد جامعة الكويت الأبحاث المنشورة من قبل دار Omics للنشر، وعدم الاعتداد بها.

back to top