سلابر: استقطاب جنوب إفريقي للسياح الكويتيين

نشر في 11-04-2018
آخر تحديث 11-04-2018 | 00:02
المديرة الإقليمية لآسيا وأستراليا والشرق الأوسط لتنشيط السياحة في جنوب إفريقيا هانيلي سلابر
المديرة الإقليمية لآسيا وأستراليا والشرق الأوسط لتنشيط السياحة في جنوب إفريقيا هانيلي سلابر
قالت المديرة الإقليمية لآسيا وأستراليا والشرق الأوسط لتنشيط السياحة في جنوب إفريقيا هانيلي سلابر، إن بلادها تهدف إلى استقطاب السياح الكويتيين واستعراض التسهيلات الحكومية المقدمة سوء المتعلقة بالخدمات السياحية المقدمة وإجراءات السفر أو تأشيرات الدخول، سواء للمواطنين أو الوافدين.

وأضافت سلابر، خلال زيارتها، التي تستمر عدة أيام إلى الكويت، أمس الأول، أن الزيارة تهدف إلى عرض خطة الهيئة، التي تتمحور حول استقطاب السياح الكويتيين الباحثين عن السياحة، سواء عن المغامرة أو الاستمتاع بالأجواء الخلابة، في الوقت ذاته لفتت إلى زيادة توافد السياح الخليجيين على مدن جنوب إفريقيا التي تعتمد استراتيجية تعزيز السياحة في المقاطعات المختلفة، وتستهدف بالدرجة الأولى السياح الخليجيين.

وذكرت أن التوجه الجنوب الإفريقي إلى تعزيز خدمات سياحة الخليجيين يعود إلى وجود عدد كبير من الشباب تحت الـ 30 عاماً من محبي السفر والمغامرة، علاوة على زيادة إنفاق الأسرة، خصوصاً في الدول الخليجية على السياحة في السنوات الأخيرة.

وبينت سلابر أنها ستلتقي عدداً من وكالات السياحة والسفر والهيئات والجهات المهتمة بسوق السياحة والسفر الإفريقي خلال زيارتها، لافتة إلى أن عدد حاملي جوازات السفر الكويتية قليل إلى حد ما، لا يتعدى

الـ 2000 سنوياً، ونحن نتطلع إلى مضاعفة عدد السياح خلال السنوات المقبلة.

وأشارت إلى أن جنوب إفريقيا وضعت خطة لزيادة حصتها من سوق السياحة الخليجية عن طريق تأهيل مدنها السياحية لتحتضن خدمات ومرافق تتشابه ثقافياً مع عادات العرب والخليجيين، في حين تظهر التقارير أن سوق السياحة الإفريقية في نمو مستمر.

ولفتت إلى أن جنوب إفريقيا تمتاز بعدد كبير من المعالم السياحية والأماكن، التي تنال إعجاب السياح، كما أن تضاريسها تتمتع بمناظر خلابة وطقس جميل معتدل، كما أنها تضم مجموعة من أجمل الشواطئ والمتنزهات، التي تجعلها مرفأ سياحياً ووجهة عالمية.

وأفادت بأن جنوب إفريقيا تضم عدداً كبيراً من أماكن جذب السياح، وتشهد هذه الأماكن زحاماً كبيراً وإقبالاً واسعاً من السياح، كما تضم هذه المعالم السياحية مجموعة من أجود المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأكلات المحلية والعالمية، التي تنال إعجاب السياح، وبإمكانك التجول بين المحلات والأسواق المختلفة هناك بجانب توفر الكثير من المعارض الفنية والتي تناسب محبي الفنون من السياح.

التوجه الجنوب الإفريقي إلى تعزيز خدمات سياحة الخليجيين يعود إلى وجود عدد كبير من الشباب تحت الـ 30 عاماً من محبي السفر والمغامرة
back to top