الياسين: «نفائس» حققت أرباحاً ونمواً ملحوظاً

«عموميتها» وزعت 70% أرباحاً نقدية

نشر في 11-04-2018
آخر تحديث 11-04-2018 | 00:03
عمومية «نفائس»
عمومية «نفائس»
أكد رئيس مجلس إدارة شركة نفائس القابضة، عارف الياسين، أن الشركة حققت أرباحا جيدة خلال السنة المالية المنتهية في 31/ 12 /2017، وهي السنة التي شهدت استمرار الشركة في تحقيقها أرباحا جيدة ونمت بشكل ملحوظ.

جاء حديثه ذلك خلال ترؤسه انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة بنسبة حضور بلغت ٩٦ في المئة، والتي وافقت على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال، حيث أقرت "عمومية الشركة" توزيع أرباح نقدية بنسبة 70 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 70 فلسا للسهم، بما قيمته 6.8 ملايين دينار، ومكافأة مجلس الإدارة بنحو 60 ألف دينار.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة للشركة، الشيخ فيصل الصباح، إن إدارة المجموعة رأت التركيز خلال 2017 على تخفيض تكلفة إيراداتها، إلى جانب العمل على تعظيم إيراداتها.

وأضاف الصباح، في كلمته بتقرير مجلس الإدارة خلال "العمومية"، أن رؤية الشركة والخطط والتوقعات المستقبلية لعام 2018 تضمنت مراقبة مختلف أنشطة المجموعة، والعمل على تحسين الأداء في الفترة المقبلة، حيث سيظهر ذلك في البيانات المالية عن 2018.

ولفت الى أن 2017 شهدت استمرار الشركة في تحقيق أرباح بفضل ما تراءى للإدارة من تعديل وتحسين الهيكل الوظيفي للشركة وشركاتها التابعة والزميلة، والاستفادة من الكفاءات المهنية المتاحة.

وأوضح أن ذلك يأتي إلى جانب العمل على إضافة الخبرات والكفاءات المهنية الجديدة التي تطلبتها مستجدات الفترة الراهنة للتغلب على جميع التحديات والعقبات.

وذكر أن الشركة تستهدف تحسين أداء مؤشراتها المالية من خلال رفع جودة نوعية الخدمات التي تقدمها الشركات التابعة والزميلة وتحسين الكفاءة المالية عبر تبني أرقى وأحدث المعايير العالمية والمتطورة.

وأكد أن المؤشرات المالية للشركة تحسنت بشكل ملحوظ نتيجة مباشرة للجهود المبذولة في تحسين وضعية ومكانة الشركة بالسوق المحلي من خلال تخفيض النفقات وزيادة الأرباح، وهي السياسة التي استمرت الشركة في تطبيقها خلال العام الحالي.

ووافقت "العمومية" على تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة، بما لا يتجاوز 10 في المئة من أسهم رأس المال، ولمدة 18 شهراً من تاريخه، كما أقرت الجمعية العمومية غير العادية تحول الشركة من مساهمة كويتية عامة إلى مقفلة، وتعديل 15 بندا آخر.

back to top