الدحيل بطلاً دون هزيمة للمرة الأولى في تاريخ الدوري القطري

نشر في 09-04-2018
آخر تحديث 09-04-2018 | 00:04
فريق الدحيل على منصة التتويج
فريق الدحيل على منصة التتويج
احتفل فريق الدحيل بتتويجه بطلاً للدوري القطري لكرة القدم دون هزيمة، بتغلبه على السيلية 5-2 في المرحلة الأخيرة من الدوري القطري لكرة القدم.
حقق الدحيل إنجازا تاريخيا غير مسبوق في الدوري القطري لكرة القدم، بتتويجه رسميا أمس الأول بطلا دون خسارة، بعد فوزه على السيلية 5-2 في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين الأخيرة.

وسجل المعز علي (9) وإسماعيل محمد (27 و42) والكوري الجنوبي نام تاي (56 و85) أهداف الدحيل، والروماني فالنتين لازار (80 و90) هدفي السيلية.

ورفع الدحيل رصيده إلى 60 نقطة، فيما تجمد رصيد السيلية (السادس) عند 28 نقطة.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الدوري القطري التي يحقق فيها فريق اللقب دون خسارة، وأنهت بعض الفرق، مثل السد، الدوري في بعض المواسم دون خسارة، لكنه حلَّ رابعا موسم 1996.

وهي المرة السادسة التي يحقق فيها الدحيل اللقب، والثانية على التوالي، كما هي المرة الرابعة أيضا لمدربه الجزائري جمال بلماضي، وهو رقم قياسي حطم به الرقم السابق المسجل باسم الأوروغوياني خورخي فوساتي، مدرب السد الفائز باللقب 3 مرات.

وعقب التتويج، قال بلماضي: "فريقي استحق الأرقام القياسية التي تحققت للمرة الأولى هذا الموسم، وكنا طوال الموسم بمستوى ممتاز، رغم صعوبة المنافسة"

وأضاف: "كل الفرق تمتلك لاعبين مميزين، بما في ذلك الدحيل، لكننا نتفوق بوجود الحافز في كل مباراة، وهو الحصول على الانتصار، وقد حققنا الفوز على السيلية، رغم ضمان حصولنا على اللقب".

وتحدث المغربي يوسف العربي، مهاجم الفريق، الذي ضمن لقب هداف الدوري للموسم الثاني على التوالي، برصيد 26 هدفا: "سعيد باحتفاظي باللقب للموسم الثاني على التوالي، رغم المنافسة القوية مع المساكني (25 هدفا)، وهي منافسة كانت إيجابية لمصلحتنا ومصلحة الفريق".

وأكد أنه سعيد أكثر بالاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، وبتحقيق هذه الأرقام القياسية، متمنيا الفوز بكأس قطر وكأس الأمير.

الرباط الصليبي يبعد المساكني عن المونديال

أثبتت الفحوص الطبية التي خضع لها التونسي يوسف المساكني، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل القطري، إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وأصيب المساكني خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على السيلية، أمس الأول، في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري القطري، حيث خرج مصابا في الدقيقة 77، بعد دقائق قليلة من مشاركته في الشوط الثاني.

وبعد نهاية المباراة ومراسم تتويج الدحيل بلقب الدوري القطري، توجَّه اللاعب إلى المستشفى، لإجراء الفحوص.

ووفقا للتقارير الطبية الأولية، فإن المساكني بات خارج حسابات المنتخب التونسي في كأس العالم المقبلة بروسيا، وهو ما يُعد خسارة كبيرة لـ"نسور قرطاج" والمدرب نبيل معلول.

back to top