خاص

«نيسان باترول» تسطر التاريخ بأداء يفوق التوقعات

الجريدة. قادت جميع طرازاتها باترول من أعلى قمة في الإمارات

نشر في 08-04-2018
آخر تحديث 08-04-2018 | 00:00
لم تكن أعلى قمة في الإمارات كفيلة ببث الرعب في قلب نيسان، بل كانت فرصة لها لتصنع درساً مرسوماً على رمال جبالها العتيقة، بعد تجربة قيادة جميع طرازات نيسان باترول.
و"الجريدة" تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، للحديث عن أداء هذه الطرازات الشرسة، تلبية لدعوة قدمتها "نيسان الشرق الأوسط" لـ "الجريدة" حصرياً من بين وسائل الإعلام الكويتية.
مثلها مثل منطقة الشرق الأوسط، تتمتع سيارة نيسان باترول بتراث عريق لا مثيل له، وسمعة لها ارتباط وثيق بالقدرات الفائقة، والقوة، والدقة، والثبات.

ويرجع تاريخ إنتاج أول سيارة من طراز نيسان باترول إلى عام 1951، حيث تم الاعتماد في أوائل الستينيات عل السيارة من طراز 60-series كسيارة عسكرية، نظرا لأدائها الفائق، وملاءمتها لمختلف أنواع الدروب الوعرة.

على مدار السنوات الـ65 التالية، تطورت سيارة نيسان باترول لتصبح واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي المميزة على مستوى العالم. وتتميز بمزيج فريد من الأداء الفائق، والرفاهية، والقدرة على الطرق الوعرة، لذا نجحت السيارة في عيون المعجبين وعشاق إصداراتها، طرازا تلو الآخر، بفضل إرث تكون على مدار الأجيال السابقة من السيارة، وهو ما تعتمد عليه أحدث إصداراتها اليوم، إضافة إلى أحدث تطبيقات التكنولوجيا.

وتأتي "نيسان باترول" مزودة بأحدث تقنيات العصر في إطار برنامج نيسان للتنقل الذكي، حيث تم تجهيز كافة الإصدارات الحالية بميزات القيادة، وأنظمة صف السيارات الآلية، والسلامة، لتجربة قيادة أكثر رفاهية، وأمان، وثقة.

ولا يزال شغف أسواق منطقة الشرق الأوسط الكبير بتراث نيسان باترول مستمرا، حيث توفر نيسان مجموعة متكاملة من فئات السيارة لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من السائقين، وعشاق السيارة باختلافها.

على سبيل المثال، تأتي سيارة نيسان باترول V8 مصممة خصيصا لأولئك الذين يرغبون في سيارة عملاقة، ذات محرك بصوت مدو، تتميز بسلاسة في تصميمها الداخلي فائق الفخامة، وبتصميم خارجي ليس له نظير.

توفر "نيسان باترول V8" تجربة قيادة مذهلة على محتلف أنواع الطرق، ومع محرك بقدرة 400 حصان، تكون السيارة هي الاختيار الأمثل في منطقة الشرق الأوسط لكل من عشاق القيادة في المدينة، والمغامرين على حد سواء.

وتأتي "نيسان باترول V8" بتصميم داخلي فاخر يجسد الرفاهية، حيث تم تجهيز قمرة السيارة بالجلد، ولوحة قيادة من الخشب، ومقابش انسيابية من الكروم توفر راحة فائقة، لتواصل السيارة نجاحها في توفير الأناقة والعملية في تصميمات تلاقي التطلعات، والذوق الرفيع لعملائها.

ودعما للتنوع، ولملاءمة احتياجات كافة العملاء في المنطقة، تأتي سيارة نيسان باترول V8 الأسطورية كواحدة من أقوى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في الشرق الأوسط، جنباً إلى جنب سيارة نيسان باترول V6، المصممة خصيصاً بمواصفات المنطقة.

وتتميز سيارة نيسان باترول، طراز V6، بأنها مصممة خصيصا لتلبية متطلبات المنطقة، حيث إنها طراز أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وبقدرة تبلغ 275 حصانا، لتحتفظ بمستويات عالية من الأداء القوي التي تشتهر بها سيارات نيسان باترول.

ويضمن سعر سيارة نيسان باترول V6 المنخفض، لها أن تبرز كونها الاختيار الأمثل للسيارة العائلية، التي تلبي احتياجاتك اليومية، إضافة إلى قدراتها الفائقة على توفير أداء قوي باعتبارها الرفيق المثالي لمغامراتك. وتتمتع سيارة نيسان باترول V6، بنفس قوة سيارة V8، إضافة إلى مساحة واسعة للركاب، وتخزين الأمتعة.

وبالنسبة لعشاق خوض تجارب قيادة السيارات الرياضية والأكثر اتساماً بمواصفات خاصة، فإن "نيسان باترول نيسمو" ستكون الخيار الأفضل بالنسبة إليهم. فقد تولى تصميمها نخبة من أمهر مهندسي شركة "نيسان" (التاكومي)، حيث تضم السيارة محركا قويا بقدرة 428 حصانا، فيما يتسم تصميمها الخارجي بالجاذبية التي تتميز بها طرز "نيسمو".

أما الديكورات الداخلية لـ "نيسان باترول نيسمو" فهي إضافة رائعة لشخصية السيارة، وأهم ما يميزها هو التصميم الرياضي المتمثل في الفرش الجلد الذي يكسوه شعار "نيسمو"، في الوقت الذي يكسو اللونان الأبيض والأسود مقاعد السيارة وأبوابها من الداخل، فيما يميز الطراز "نيسمو" لوحة التحكم المطرزة ولوحة شاشة السرعة بالأحمر. أما اللمسات الإضافية في السيارة فهي متوافرة، ولكن ليست على حساب مستوى الراحة والموثوقية الذي يتسم به الطراز "باترول".

وانطلاقا من الحكمة التي مفادها أن القديم من ذهب، فإن السيارة "باترول سوبر سفاري" من "نيسان" تتسم بتصميم خارجي باللونين الذهبي والرمادي المختلط.

وتضم السيارة محركاً بقوة 280 حصانا بأدائه القوي والموثوق، وأهم ما يميزها أن تصميمها مستوحى من البيئة والثقافة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يجعل منها تحفة فنية رائعة.

وكانت "نيسان" قد أعادت طرح هذا الطراز تلبية للطلب المتزايد من جانب عملائها في المنطقة، والذي يعكس حقيقة أن الشغف بهذا الطراز لايزال قائماً.

وتتميز السيارة بأنها تجمع بين مواصفات الشكل القديم الذي يعشقه عملاء "نيسان باترول" في منطقة الشرق الأوسط، مع المحافظة في الوقت نفسه على تزويدها بأحدث المواصفات والقدرات التي تلائم القيادة داخل المدن وغيرها من الطرق. وقوة السيارة التي لا تضاهى تعكس بكل تأكيد السجل الحافل للطراز "باترول"، الذي زاد شعبيتها بين عملاء هذا الطراز في المنطقة.

وإضافة إلى الأداء، فإن السيارات من طراز "باترول" توفر مجموعة من الخيارات لعملاء "نيسان" الذين لديهم شغف بخوض التجارب المثيرة في البيئات الصحراوية، أو ممن يهوون السيارات ذات الأحجام الكبيرة التي يستمتعون من خلالها بأجمل اللحظات. وتحظى سيارات "باترول" بلقب "بطل الدروب" قولا وفعلا، فهي تتمتع بسجل حافل من التصاميم الرائعة والقدرة على التحمل، بفضل قوة أدائها وموثوقيتها وتاريخها الممتد.

«نيسان موتورز»

نيسان هي شركة عالمية متكاملة لصناعة السيارات، تبيع أكثر من 60 طرازاً تحمل العلامات التجارية لشركة نيسان، وإنفينيتي، وداتسون، والتي تصنع بالكامل في الشركة.

وفي عام 2016، باعت الشركة 5.63 ملايين سيارة على مستوى العالم، وحققت إيرادات وصلت إلى 11.72 تريليون ين ياباني.

وفي السنة المالية 2017، شرعت الشركة في تنفيذ استراتيجية M.OV.E. 2022، التي تمتد على مدار 6 سنوات، وتستهدف زيادة بنسبة 30 في المئة في الإيرادات السنوية، لتصل إلى 16.5 تريليون ين ياباني بحلول نهاية السنة المالية 2022، إضافة إلى زيادة في التدفقات النقدية الحرة التراكمية تقدر بحوالي 2.5 تريليون ين ياباني.

وكجزء من استراتيجية نيسان 2022 M.OV.E، تخطط الشركة لتعزيز ريادتها لسوق السيارات الكهربائية، وهي رؤية تدفعها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في جميع أنحاء العالم وفي التاريخ، نيسان ليف.

يدير مقر شركة نيسان العالمي في يوكوهاما باليابان، العمليات في 6 مناطق هي: رابطة أمم جنوب شرق آسيا، وأوقيانوسيا، وإفريقيا، والشرق الأوسط، والهند، والصين، وأوروبا، والأميركتين.

وتمتلك نيسان قوة عاملة عالمية تبلغ 247.500، ودخلت في شراكة مع الشركة الفرنسية لتصنيع السيارات "رينو" في مارس 1999. كما استحوذت نيسان في عام 2016 على حصة نسبتها 34 في المئة. ويسجل تحالف رينو - نيسان - ميتسوبيشي أكبر شراكة في عالم السيارات في العالم اليوم، مع مبيعات مجمعة بلغت نحو 10.6 ملايين وحدة خلال عام 2017.

تجربة الجريدة. : تغلبت على رمال «رأس الخيمة» الناعمة!

من أعلى قمة في الإمارات، لبت "الجريدة" دعوة حصرية من بين وسائل الإعلام المحلية لتجربة قيادة طرازات نيسان باترول الجديدة في مسلسل تحد مختلف وغير مسبوق بالصعود بهم الى جبل جيس الكائن في إمارة رأس الخيمة الذي يبلغ ارتفاعه نحو 1.900 متر فوق سطح البحر لتجربة عزم نيسان وقوتها وأدائها.

وتغلبت طرازات اليابانية نيسان باترول كل من سوبر سفاري ونيسمو وباترول ذو المحرك 8 والمحرك 6 بكل جدارة على رمال إمارة رأس الخيمة الناعمة بعد قيادتهم بكل سهولة وأريحية، رغم صعوبة المرور على هذه الرمال الزاحفة، التي لا يستطيع المرء حتى المشي عليها.

وبدأت الرحلة من دبي فور الوصول الى المطار بالذهاب الى رأس الخيمة عبر "باترول" 8 سلندرات، التي كانت أكثر من رائعة على الطريق العام بسرعات مختلفة تكشف أداءها المميز والعائلي، بينما تم تجربة قيادة نيسمو أيضا على أحد الطرق العامة، والتي كان بقيادتها أريحية أكثر ونعومة وقوة في الأداء.

بينما كان لقيادة الرمال الصعبة سوبر سفاري، الذي كان أهلا لها، بعد مقارعة تلك الرمال الصعبة بكل جدارة وعزم وسهولة بقوة دفع رباعي تجاوزت خف الجمال وشراسة الأسود ورشاقة الغزلان.

وكان للقيادة في طقس حار من أعلى الجبال وقفة، يكشف أداء المكيف البارد والمجهز من اليابانية نيسان وحرصها على مواجهة طقس منطقة الشرق الأوسط الحار، وخاصة في منطقة الخليج العربي.

back to top