صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«العرائض» ناقشت نزع الملكية وأملاك الدولة

  • 06-04-2018

قال رئيس لجنة العرائض والشكاوى النائب حمدان العازمي إن اللجنة اجتمعت مع ممثلي وزارة المالية والهيئات التابعة لها لحل بعض الشكاوى التي تخص الموظفين.

وأضاف العازمي، في تصريح عقب اجتماع اللجنة، ان مواضيع الشكاوى تتعلق بنزع الملكية وأملاك الدولة وأسواق المباركية ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وشركة كاسكو.

وأوضح ان أغلب القضايا وشكاوى المواطنين تحل باتفاق الأطراف، مطالبا جميع المواطنين باللجوء إلى لجنة الشكاوى والعرائض لعرض أي تعسف يتعرضون له في الجهات الحكومية.

وأكد تصدي اللجنة لأي تعسف يحصل بعد عرض الشكوى، وان الوزير المختص سيتحمل المسؤولية أمام اللجنة، و"سيجد الذي يسره"، مطالبا المواطنين بعدم الخوف من المسؤولين، واللجوء إلى اللجنة في حالة تسجيل أي تعسف من أي مسؤول في أي جهة حكومية.

من ناحيته، أعرب العازمي عن استيائه من استمرار الأخطاء الطبية في وزارة الصحة وعدم اتخاذ خطوات تجاهها من مسؤولي الوزارة، مشيرا إلى أنه تقدم باستجواب في المجلس السابق بشأن هذا الملف.

وطالب العازمي في تصريح في مجلس الأمة وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح باستعجال إجراءات التحقيق وعدم اقتصار الأمر على خصم أسبوعين من راتب الطبيب المخطئ، مشيرا إلى أن أرواح الناس ليست لعبة.

وأكد ضرورة التدقيق على شهادات الأطباء وأصحاب التخصصات وان تكون هناك محاسبة جادة نتيجة هذه الأخطاء الطبية والاهمال الذي يصاحبه، مؤكدا أن أرواح الناس ليست رخيصة وهي مسؤولية وزير الصحة وعليه ان يتحملها.

ولفت العازمي الى ان هناك الكثير من القضايا الطبية مازالت في النيابة العامة ومنها قضية النائب السابق فلاح الصواغ، مشيرا الى ان هناك طبيبين متهمين في قضايا الأخطاء الطبية ما زالا خارج البلاد ولم يتم استدعاؤهما حتى الان.