السبيعي: «الشباب» تسعى لإعداد جيل واعٍ

خلال استضافة «KiLAW» فعاليات مسابقة المحكمة الصورية العربية

نشر في 05-04-2018
آخر تحديث 05-04-2018 | 00:00
جانب من افتتاح المسابقة
جانب من افتتاح المسابقة
أكد الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي أن الوزارة تسعى إلى ترجمة وتنفيذ توصيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الرامية الى تعزيز وتمكين الشباب في مختلف المجالات، وإعداد جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية.

جاء ذلك خلال استضافة كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) امس فعاليات مسابقة المحكمة الصورية العربية في نسختها الخامسة، للعام الثاني على التوالي، برعاية وزير الدولة لشؤون الشباب، وحضور مشعل السبيعي بالإنابة عنه.

وقال السبيعي إن وزارة الدولة لشؤون الشباب تسعى دوما إلى إبراز طاقات الشباب الكامنة وتوجيهها وتفعيلها ومن ثم استثمارها بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالرقي والازدهار.

من جانبه، أوضح رئيس الكلية د. محمد المقاطع أن الكلية تحتضن اليوم برنامج المحكمة الصورية العربية في نسختها الخامسة 2018، التي تعقد في الكويت، وباستضافة من الكلية للسنة الثانية على التوالي، فاتحة آفاق التطوير لكليات الحقوق العربية لتأهيل وتدريب طلابها على المحاكمات الصورية باللغة العربية.

من ناحيتها، ذكرت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات في كلية القانون الكويتية العالمية هناء الابراهيم ان الكلية تستضيف 13 فريقا من دول عربية مختلفة، للتنافس حول قضية افتراضية في القانون الدولي، والتي أشرف على كتابتها ومراجعتها نخبة من المتخصصين.

back to top