خامنئي: «الأعداء» ينتظرون موتي لإسقاط النظام من دون دماء

نشر في 24-03-2018
آخر تحديث 24-03-2018 | 00:04
احتفالات بعيد النوروز في إحدى مناطق كردستان إيران (ارنا)
احتفالات بعيد النوروز في إحدى مناطق كردستان إيران (ارنا)
قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي في اجتماع مع عدد من أعضاء مجلس خبراء القيادة جرى في ختام آخر جلسة لمجلس خبراء القيادة قبل عطلة النوروز، إن "العدو لا يحتاج مهاجمة إيران، بل ينتظر موتنا نحن حتى يسقط النظام في البلاد".

وأوضح أحد أعضاء مجلس خبراء القيادة الذي كان حاضراً الاجتماع لـ"الجريدة"، إن المرشد ذكر جميع الحاضرين بأن متوسط أعمار أعضاء خبراء القيادة، ومن ضمنهم المرشد، يزيد على 70 عاماً، وأنه خلال السنوات العشر المقبلة من الأرجح أن نصف الحاضرين في الجلسة لن يكونوا أحياء، وبالتالي يجب تسليم البلاد إلى الجيل الجديد.

وحسب المصدر، فإن المرشد قال للحاضرين، انه يتلقى تقارير استخبارية عدة، تفيد بأن "أعداء إيران" منقسمون بين من يريدون الهجوم على البلاد في أسرع وقت ممكن، ومن يعتقدون انه يجب انتظار وفاة المرشد حتى يسقط النظام دون إراقة دماء، مضيفا ان "اكثرية اعدائنا يفضلون انتظار موتي ويعتقدون أن النظام سيسقط بعد وفاتي".

وأكد خامنئي للمجتمعين أن "الجميع يجب أن يعملوا على نقل تجاربهم الى الاجيال الجديدة ويحضروا الجيل الجديد ليستمر بالسير على نهج الثورة الاسلامية، وبحسب المعلومات الاستخباراتية فإن قسما كبيراً من الجيل الشاب بات منقطعا عن هذه المبادئ، وسيؤدي ذلك الى انهيار كل ما جرى بناؤه منذ الثورة، وستعود إيران الى ما كانت عليه ما قبل الثورة الاسلامية". وقال المصدر إن "خامنئي أكد للحضور أن هناك كثيرين ما زالوا ملتزمين بمبادئ الثورة الإسلامية، ويجب فتح الطريق لهم لتسلم زمام الامور في البلاد قبل ان يستطيع المعارضون لمبادئ الثورة السيطرة على البلاد".

back to top