خاص

الخشتي: توجه لتطبيق «الجودة» بالمستشفيات الخاصة

أكد لـ الجريدة• إدخال لوائح وإجراءات جديدة لسلامة المرضى

نشر في 24-03-2018
آخر تحديث 24-03-2018 | 00:05
  الوكيل المساعد لخدمات القطاع الأهلي د. محمد الخشتي
الوكيل المساعد لخدمات القطاع الأهلي د. محمد الخشتي
كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للجودة والتطوير، الوكيل المساعد لخدمات القطاع الأهلي د. محمد الخشتي، عن توجه لتطبيق نظام الاعتراف وجودة الخدمات على جميع المستشفيات والمراكز والعيادات الخاصة، وإدخال لوائح وإجراءات جديدة لسلامة المرضى في المرافق الصحية الخاصة.

وقال الخشتي، في تصريح لـ"الجريدة" أمس، إن هناك مخاطبات بين وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة لإنجاز هذا الأمر، لافتا إلى أن هذه الخطوة ما زالت قيد الدراسة لوضع المعايير والبرتوكولات الخاصة بإنجازها.

وأوضح أن قطاع الخدمات الأهلية، بالتعاون مع إدارة الجودة والاعتراف في الوزارة يعملان الآن على وضع المعايير الخاصة بهذا البرنامج، مشددا على أن تطبيقه في المستشفيات الخاصة سيؤدي إلى تحسن وتطور العمل في المستشفيات والمراكز الصحية، كما سينعكس إيجابا على الخدمة الصحية وسلامة الخدمات الجراحية ومأمونية الأدوية، ووضع خطة استراتيجية للمستشفى والالتزام بتنفيذ الأهداف بشكل واضح.

17 مستشفى خاصاً

وأشار إلى أن نسبة مساهمة القطاع الطبي الخاص في تقديم الخدمات الصحية في الدولة تصل إلى 20%، مؤكداً أن القطاع الصحي الخاص هو الجناح الثاني للوزارة وللخدمات الصحية.

وأوضح أن أعداد المستشفيات الخاصة ارتفعت من 6 مستشفيات قبل 10 سنوات إلى 17 مستشفى خاصاً حاليا، إلى جانب ارتفاع أعداد العيادات والمراكز الطبية والمستوصفات الخاصة بشكل ملحوظ.

وشدد على حرص وزارة الصحة على دعم القطاع الخاص، من خلال تقديم كل السبل والتسهيلات، لما له من دور مهم وفعال في تعزيز وتطوير الخدمات الصحية وتخفيف الضغط عن القطاع الحكومي.

وأكد أن المستشفيات الخاصة في الكويت تلعب دورا مهماً في توفير الخدمات الصحية، وتقديم الخدمة الطبية للمجتمع بشكل متقدم ومميز.

وأضاف أن القطاع الطبي الخاص في الكويت يتمتع بإمكانيات فنية وبشرية عالية، مشيرا إلى أن كل مستشفى يضم أطباء متميزين جدا في تخصصات معينة.

back to top