يوسف ناصر يعود للأزرق استعداداً للكاميرون

المنتخب يختتم تدريباته اليوم... ومحاولات لتجهيز سعيد والطراروة وفاضل

نشر في 24-03-2018
آخر تحديث 24-03-2018 | 00:05
انضم لاعب النهضة العماني لكرة القدم يوسف ناصر إلى تدريبات المنتخب، أمس، بعد غياب طويل، بسبب احترافه من دون موافقة ناديه كاظمة، استعداداً لمواجهة الكاميرون الدولية الودية المقررة غداً على استاد جابر الدولي.
استدعت إدارة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مهاجم المنتخب المحترف ضمن صفوف نادي النهضة العماني يوسف ناصر، لتدعيم صفوف المنتخب في مباراته أمام الكاميرون المقرر لها السادسة والنصف من مساء الغد على استاد جابر الأحمد الدولي ضمن "FIFA DAY".

وجاء قرار استدعاء اللاعب بناء على طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب الصربي رادي.

وكان اللاعب قد وصل الى الكويت، وشارك في تدريب الأمس، بعد ترحيب من إدارة المنتخب واللاعبين.

يذكر ان يوسف ناصر قد غاب عن "خليجي 23"، التي نظمتها الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر إلى 5 يناير الماضيين، كعقوبة تلقائية توقع على اللاعبين، الذين يحترفون بالخارج من دون الحصول على موافقة أنديتهم.

واستأنف منتخبنا الوطني تدريباته، أمس، عند الخامسة والنصف على استاد جابر الدولي بعد عودته أمس الأول الخميس من عمان، بعد مشاركته أمام منتخب الأردن في مباراة دولية ودية.

وعقد مدرب المنتخب رادي، قبل انطلاق تدريب الأمس اجتماعا مع اللاعبين شرح خلاله أبرز سلبيات وإيجابيات مواجهة الأردن الودية التي انتهت بخسارة الأزرق بهدف من دون رد، بعدها انطلق التدريب الذي شهد بعض الجمل الفنية والخططية، التي تعتمد في المقام الأول على سرعة نقل الهجمات من حالة الدفاع الى الهجوم، وكذلك الارتداد من الهجوم الى الدفاع بسرعة، لاسيما ان منتخب الكاميرون يتميز بالقوة الجسمانية، والسرعة في الأداء، علما بأن أبرز ما عاب الأزرق في مباراة الأردن، هو البطء الشديد في نقل الهجمات والتمرير والتحركات.

واختتم الأزرق التدريب، بتقسيمة استمرت لمدة 30 دقيقة، شهدت تطبيق ما تدرب عليه اللاعبون.

وحرص الجهاز الفني على اقامة تدريب استشفائي في مقر إقامة وفد الأزرق في فندق الجميرة بالمسيلة، لإزالة الإرهاق عنهم، نظرا لمشاركتهم في عدد كبير من المباريات مع أنديتهم في الدوري الممتاز، ثم مباراة الأردن الدولية الودية.

المنتخب يختتم تدريباته

ومن المقرر أن يختتم الأزرق تدريباته في الخامسة والنصف من مساء اليوم، على استاد عبدالله الخليفة، بنادي اليرموك، حيث يضع الجهاز الفني لمساته الأخيرة على الخطة التي سيخوض بها المباراة، وكذلك التشكيل الأساسي، حيث ينتظر الموقف الأخير للاعبين المصابين، ضاري سعيد، وطلال الفاضل، ويعقوب الطراروة.

وستكون الأولوية للدخول في التشكيل الأساسي، للاعبين الأكثر جاهزية فنيا وبدنيا.

البناي: تجهيز المصابين

أكد طبيب المنتخب د.عبدالمجيد البناي أنه أخضع اللاعب ضاري سعيد للكشف بالسونار، بعد شعور اللاعب بألم في العضلة الخلفية ناتج عن شد، للوقوف على مدى تعافيه وجاهزيته للمباراة، مضيفا أن اللاعب طلال فاضل تعرض لكدمة في القدم خلال مواجهة الأردن، وتم إخضاعه مع يعقوب الطراروة لبرنامج علاجي مكثف لتجهيزهما للقاء.

وأوضح البناي أن إصابة الطراروة عبارة عن كدمة في الصدر تعرض لها اللاعب في وقت سابق، وهي كدمة عادية ولا تثير القلق.

وفي معرض رده على سؤال بشأن معدل اللياقة البدنية عند اللاعبين، قال البناي: "معدل اللياقة البدنية عند جميع اللاعبين جيد جدا، والدليل ان مباراة الاردن، لم تشهد ايا منهم لاصابات عضلية (شد او تمزق)، بينما تعرض 3 من لاعبي المنتخب الأدرني لشد خلال اللقاء، على الرغم من جاهزيتهم البدنية".

مؤتمر صحافي

يعقد في الحادية عشرة من صباح اليوم، مؤتمر صحافي في مقر استاد جابر الأحمد الدولي، بحضور مدربي منتخبنا الوطني والمنتخب الكاميروني، ولاعب من كلا الفريقين، للحديث عن الجاهزية للقاء.

back to top