هاميلتون يبدأ الدفاع عن اللقب بالتفوق في التجارب الحرة

نشر في 24-03-2018
آخر تحديث 24-03-2018 | 00:03
هاميلتون خلال التجارب الحرة
هاميلتون خلال التجارب الحرة
نجح السائق البريطاني لويس هاميلتون في التفوق خلال جولة التجارب الحرة لجائزة سباق أستراليا الكبرى.
سيطر سائق مرسيدس البريطاني بطل العالم لويس هاميلتون أمس، على جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة استراليا الكبرى، الجولة الاولى من بطولة العالم للفورمولا واحد 2018، والتي يقام سباقها غدًا على حلبة ألبرت بارك في ملبورن.

وأكد هاميلتون، بطل العالم أربع مرات (2008 و2014 و2015 و2017) من اللحظات الأولى، استعداده الجيد للدفاع عن لقبه في الموسم الجديد.

في جولة التجارب الأولى، سجل هاميلتون 1:24.026 دقيقة، متقدما على زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، وسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، وحل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، والألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري في المركزين الرابع والخامس بفارق نحو ثانية.

وفي جولة التجارب الثانية، سجل هاميلتون 1:23.931 دقيقة، وحل فيرشتابن ثانيا وبوتاس ثالثا، وكان المركزان الرابع والخامس لسائقي فيراري بالترتيب نفسه للجولة الأولى.

يذكر أن سيارة فيراري حققت التوقيت الأسرع في التجارب التي اجرتها الفرق قبل انطلاق الموسم.

وقال البريطاني "عندما تأتي الى السباق الأول، لا تكون لديك أي فكرة عما سيكون عليه الوضع، ولكننا بدأنا بالطريقة الصحيحة اليوم".

وتابع "الفارق تقلص قليلا بين كل السيارات، ولكن الأمر مثير في مطلق الأحوال (...) سيكون تحديا أكبر بالنسبة إلي استخراج الأفضل من السيارة، ومعرفة ما اذا كنت فقدت شيئا او انهم جميعا تحسنوا، ولكني استمتعت بالقيادة".

وتوقع هاميلتون ان يكون السائقون "أسرع وأسرع خلال عطلة نهاية الاسبوع، في حال لم تهطل الأمطار غدا"، علما ان توقعات الأرصاد الجوية في ملبورن تشير الى احتمال هطول الأمطار في الأيام المقبلة.

ويسعى هاميلتون هذا الموسم الى معادلة رقم الارجنتيني خوان مانويل فانجيو بإحراز اللقب الخامس في مسيرته، وهو هدف يشاركه فيه الالماني فيتل بطل العالم بين 2010 و2013 عندما كان مع فريق ريد بول.

ويبقى الألماني ميكايل شوماخر صاحب الرقم القياسي برصيد سبعة القاب.

وتقاسم هاميلتون وفيتل السيطرة على معظم سباقات الموسم الماضي، فكان فيتل الأفضل في القسم الأول من الموسم، قبل ان تنقلب الأمور لمصلحة البريطاني في النصف الثاني من الموسم.

من جهته، قال فيرشتابن "بالنسبة إلي انها بداية ايجابية، وانا سعيد فعلا بذلك"، مؤكدا "كان اداء السيارة جيدا على هذا المضمار، وهو ما يفرحنا دائما، لأننا اجرينا تجارب على حلبة برشلونة فقط حتى الان".

وبدا فيتل بدوره غير قلق من حلول فيراري في المركزين الرابع والخامس في التجارب الحرة بقوله "لايزال لدينا ما نقدمه، انا لست قلقا كثيرا، لأنني اعلم انه اذا قمت بكل شيء بشكل صحيح فسنكون في افضل حال".

وأضاف "تبدو الأرقام متقاربة، وهي انباء جيدة، لذا يجب ان نكون قادرين على فعل شيء ما".

back to top