الرفاعي: مبادرة لأفضل بحث في الطوارئ الطبية

شهد تخريج دورة للمهندسين والفنيين في الكهرباء و«تشغيل مطاحن الدقيق»

نشر في 23-03-2018
آخر تحديث 23-03-2018 | 00:00
الرفاعي والعتيبي يكرمان أحد الخريجين
الرفاعي والعتيبي يكرمان أحد الخريجين
أعلن وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس عبدالرزاق الرفاعي إطلاق مبادرة بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (معهد التمريض)، لاختيار أفضل البحوث والدراسات العلمية في مجال الطوارئ الطبية في التعامل مع الكوارث والأزمات، إيماناً بأهمية البحث العلمي والتعاون مع الجهات الأكاديمية في تنفيذ الدور المنوط بالحرس في حالات الطوارئ.

وأكد الرفاعي في تصريح له خلال زيارته لمعهد التمريض أن المبادرة بعنوان "منقذ"، وجاءت بناءً على توجيهات قيادة الحرس ممثلة في سمو رئيس الحرس الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الشيخ مشعل الأحمد، وتفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع مع "التطبيقي"، مضيفاً أنه سيتم ضمن المبادرة إطلاق مسابقة لاختيار أفضل بحث علمي في مجال الطوارئ الطبية.

واطلع الرفاعي خلال الزيارة على جهود المعهد المثمرة في تأهيل وتدريب مبتعثي الحرس للدراسة في معهد التمريض، ضمن برنامج دبلوم مسعف طوارئ طبية، وكان في استقباله نائب المدير العام لشؤون التدريب بالإنابة المهندس ناصر المهندي.

صيانة المعدات

من جانب آخر، شهد الرفاعي تخريج دورة "صيانة معدات الجهد العالي والمتوسط في محطات التحويل الرئيسية"، التي أقامتها وزارة الكهرباء لعدد من مهندسي وفنيي الرئاسة العامة للحرس، حيث كان في استقباله الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب في وزارة الكهرباء والماء د. مشعان العتيبي.

كما زار شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية، وكان في استقباله مدير دائرة المخابز فؤاد الراشد، ورئيس قسم الإنتاج والمتابعة يوسف الشرقاوي، ورئيس مخبز اليرموك حميد السري.

وشهد الفريق الرفاعي تخريج دورة تشغيل مطاحن الدقيق لمنتسبي الحرس، والتي تقام بشكل دوري لتدريب المنتسبين على العمل في مخابز الشركة، ليبقى الحرس على أهبة الاستعداد لتأمين هذه الخدمة المهمة أثناء الطوارئ.

back to top