جاكلين فيرنانديز تتعرض لهجوم شرس

لإعادتها غناء «أيك دو تين»

نشر في 23-03-2018
آخر تحديث 23-03-2018 | 00:00
جاكلين فيرنانديز
جاكلين فيرنانديز
تعرضت النجمة جاكلين فيرنانديز لانتقادات لاذعة بسبب أدائها أغنية «أيك دو تين» بنسخة جديدة، لاسيما أن النسخة الأصلية للأغنية أدتها النجمة مادهوري ديكسيت، وفور صدور الكليب قبل أيام معدودة، هوجمت فيرنانديز عبر مواقع التواصل، برغم المشاهدة القياسية التي حظي بها الكليب، إذ حقق نحو 22 مليون مشاهدة عبر «يوتيوب» خلال 3 أيام فقط، ولم يكن النقد موجهاً إلى جاكلين وحدها، بل مس كل المشاركين في إعادة هذا العمل.

حققت النسخة الجديدة من أغنية "أيك دو تين" الهندية التي تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي، أكثر من 22 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب خلال 3 أيام فقط، على الرغم من هجوم النقاد عليها، واستياء عشاق الأغنية القديمة منها.

وقد أطلقت هذه الأغنية لأول مرة في عام 1988، وأصبحت على الفور مثار اهتمام الجمهور، ومنحت مغنيتها مادهوري ديكسيت، شهرة كبيرة ودفعتها إلى مقدمة نجوم السينما الهندية.

بيد أن النسخة الجديدة من الأغنية التي أدتها فيرنانديز وبثت على "يوتيوب" 19 الجاري، لم تحظ بإعجاب عشاق الأغنية الأصلية.

وأطلقوا هاشتاغ #ekdoteen على موقع "تويتر"، وهو نفس اسم الأغنية، عبروا فيه عن عدم رضاهم عن الأغنية الجديدة.

واتهم أحد المستخدمين "بوليوود" بمحاولة تدمير طفولته والعبث بذكرياته الجميلة، من خلال الأغنية الجديدة التي لا تشبه القديمة.

وشن البعض هجوما على المغنية فيرنانديز، وهي ممثلة هندية وملكة جمال سابقة، لكنها تتحدر من أصول مختلفة، فالأب ماليزي والأم سريلانكية.

وتساءلت مستخدمة أخرى عن أسباب السماح لفيرنانديز بتدمير أغنية كلاسيكية شهيرة، مثل أيك دو تين، لمغنيتها الشهيرة ديكسيت.

واتهمت أخرى جاكلين بمحاولة إغراء المشاهدين من دون تقديم أي قيمة، وقالت إن سر نجاح الأغنية السابقة أن مغنيتها الشهيرة مادهوري لم تكن مجرد وسيلة إغراء، ولم ترغب في إمتاع أحد.

وتترجم كلمة "إيك دو تين" من اللغة الهندية إلى "واحد، اثنان، ثلاثة"، وتصف كلمات الأغنية امرأة تعد الثواني بينما تنتظر رؤية حبيبها.

ومازالت الأغنية المتفائلة تحظى بأهمية وشعبية كبيرة في قائمة الأغاني الريفية في "بوليوود"، وتتخطى شهرتها الهند إلى بلدان أخرى في المنطقة.

ورأى البعض الأغنية الجديدة كأنها مسابقة وتنافس بين ديكسيت وفيرنانديز، حتى أن مخرج فيلم عام 1988، الذي ظهرت فيه الأغنية، ذكر أنه غير راض عن النسخة الجديدة، ويخطط "لاتخاذ إجراء" ضد صانعيها.

back to top