20 ميدالية متنوعة للكويت في دورة الألعاب الإقليمية

البعيجان شهد مراسم التتويج وثمن إنجازات اللاعبين

نشر في 22-03-2018
آخر تحديث 22-03-2018 | 00:05
صلاح البعيجان يحتفل مع لاعبي الكويت في الدورة
صلاح البعيجان يحتفل مع لاعبي الكويت في الدورة
أضاف لاعبا نادي "الطموح" الكويتي الرياضي للإعاقات الذهنية عبدالله الهاجري وحمد الشايجي الميدالية الفضية في مسابقة (البوتشي) في فئة الزوجي إلى حصيلة لاعبي الكويت ضمن دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص التي تستضيفها حالياً أبوظبي، لتصبح الحصيلة الإجمالية لميداليات الكويت في الدورة 20 ميدالية موزعة على ثماني ذهبيات وأربع فضيات وثماني برونزيات.

وجاءت ميداليات الفرق الكويتية في الدورة في مسابقات السباحة وألعاب القوى وكرة القدم وكرة السلة وتنس الطاولة إضافة إلى (البوتشي).

وضم الوفد الكويتي 50 لاعباً ولاعبة و12 مدرباً وأربعة إداريين وثلاثة إعلاميين إلى جانب أولياء أمور اللاعبين، الذين يبلغ عددهم 18 شخصاً.

بدوره، ثمن سفير دولة الكويت لدى الإمارات صلاح البعيجان أمس، ما حققه لاعبو الكويت للإعاقات الذهنية من إنجازات لافتة في الدورة، التي تختتم فعالياتها في أبوظبي اليوم.

وقال البعيجان، إن لاعبي الكويت أثبتوا تألقهم في المنافسة بعد أن حصدوا 20 ميدالية متنوعة في مختلف المسابقات.

وأثنى على جهود رئيسة نادي الطموح الكويتي الرياضي رحاب بورسلي وبقية أعضاء مجلس الإدارة في تهيئة اللاعبين خلال فترة قياسية وإعدادهم لهذه المشاركة رغم حداثة عهد النادي متمنياً لهم التوفيق في الاستحقاقات المقبلة.

وأكد حرص القيادة السياسية الكويتية على توفير كل أسباب الدعم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف فئاتها باعتبارهم أحد المكونات الأساسية في المجتمع، مما جعلها من الدول الرائدة في مجال العمل الإنساني.

من جهتها، أشادت بورسلي باهتمام ومتابعة سفير دولة الكويت لدى الإمارات بالوفد الكويتي المشارك في الدورة في جميع المجالات إلى جانب تحفيزه للاعبين واللاعبات وتقليده الميداليات لهم.

وكان البعيجان شهد مراسم تتويج اللاعبين الفائزين بالمراكز المتقدمة والتي أقيمت في صالة مركز أبوظبي الوطني للمعارض، كما تبادل الهدايا والدروع التذكارية مع الوفد الكويتي. "كونا"

back to top