خاص

بوشهري توافق على تمديد لجنة تحقيق قسائم خيطان

«السكنية» تؤكد انفراد الجريدة• حول طرح 9800 بيت في «منخفضة التكاليف»

نشر في 22-03-2018
آخر تحديث 22-03-2018 | 00:06
تأكيداً لما انفردت «الجريدة» بنشره الاثنين الماضي، أعلنت «السكنية» طرح مناقصة تنفيذ 9800 بيت في مشروع البيوت «المنخفضة التكاليف» رسمياً، في وقت كشفت عن انتهائها من عملية ردم بحيرات المياه الجوفية المتجمعة في حُفر مدينة صباح الأحمد.
علمت الجريدة، من مصادرها، أن وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيــــــرة الدولة لشــــؤون الخدمـــــات د. جنان بوشهري وافقت على طلب لجنة التحقيق المشكلة برئاستها، للوقوف على شبهات شابت عملية تخصيص بعض القسائم السكنية في منطقة خيطان الجنوبي، تمديد أعمالها شهراً، للوقوف على سلامة الإجراءات المبذولة تجاه المشروع.

وتأكيداً لما انفردت «الجريدة» بنشره الاثنين الماضي، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية طرح مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال البنية التحتية والطرق الرئيسية ومحطات الكهرباء الفرعية بمشروع المساكن المنخفضة التكاليف.

وأضافت المؤسسة، في بيان أمس، أن مساحة المشروع تصل إلى 8.3 كيلومترات، ويضم منطقة سكن استثماري ومنطقة حرفية ومباني عامة، إضافة إلى إنشاء 9800 وحدة سكنية، وسيستفيد منه ساكنو مشروع الصليبية وتيماء، إذ سيتم تحويل أرض الصليبية وتيماء لاحقا إلى قسائم سكنية يستفيد منها أصحاب طلبات الرعاية السكنية.

وذكرت أن طرح مناقصة مشروع المساكن المنخفضة التكاليف يؤكد التزامها بتنفيذ خطتها الإسكانية للسنة المالية الحالية 2017 /2018، إذ تولت المؤسسة طرح المشروع مباشرة بعد التعديل التشريعي بقانون 36 لسنة 2016 على القانون47 لسنة 1993 الخاص بالرعاية السكنية، وقام فريقها الهندسي بتخطيط وتصميم المشروع ضمن فترة زمنية وجيزة لضمان إدراجه وطرحه وفقا للجدول الزمني المعتمد لمشاريعها المدرجة ضمن السنة المالية الحالية.

على صعيد آخر، انتهت «السكنية» من عملية ردم بحيرات المياه الجوفية المتجمعة في الحفر بمدينة صباح الأحمد السكنية الناتجة أثناء عمل المقاول، إلى جانب سحب المياه الجوفية لبدء عملية التمديد.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إن «السكنية» استجابت لتوصيات اللجنة الوزارية الخماسية التي اجتمعت أخيرا، وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الصحة لمكافحة الحشرات بالمنطقة، والتنسيق مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشأن نقل المياه من مجرور المياه المعالجة ومياه الأمطار إلى منطقة الحزام الشجري، فضلا عن تكليف الهيئة العامة للبيئة التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لردم البحيرة القائمة.

وأوضحت أنها تتابع بشكل يومي ما تم اتخاذه من إجراءات لتحسين الوضع البيئي في المدينة، والاطلاع أولا بأول على سير الأعمال والتأكد من تنفيذها وفق الجدول الزمني وبدون عوائق، مضيفة أن التكليفات التي صدرت للجهات الحكومية المعنية مستمرة لمواصلة تنفيذ إجراءات فورية وعاجلة لتحسين الوضع البيئي في المدينة، في الوقت الذي أشادت بتعاون الجهات الحكومية وتلبيتهم الدعوة لمعالجة الأزمة والانتهاء من جميع المشاكل لضمان عدم تكرارها.

يذكر أن الوزيرة بوشهري دعت إلى اجتماع مع بعض الجهات المعنية في مقر «السكنية» قبل عدة أسابيع للتباحث حول المشاكل البيئية التي تعانيها المنطقة، انتهى إلى تكليفات للجهات الحكومية المعنية باتخاذ إجراءات عاجلة.

توزيع 326 قسيمة

انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، صباح أمس، من إجراء قرعة توزيع الدفعة التاسعة في مسرحها بمنطقة جنوب السرة، والتي تشتمل على 326 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 25/10/1999. وشهدت القرعة تنظيما رائعا من إدارة العلاقات العامة والإعلام، وإدارة التوزيع، بجهود واضحة من مدير العلاقات العامة والاعلام عمر الرويح ورئيس العلاقات العامة أحمد الشطي، ورئيس الاعلام بدر جبارة.

back to top