الكويت تشارك العالم الاحتفال بيوم متلازمة الداون

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:00
 وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
تشارك الكويت دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة الداون، الذي يوافق 21 مارس سنويا، إيمانا منها بضرورة الاهتمام بذوي الإعاقة عموما، وأصحاب هذه الفئة خصوصا.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح إن «اهتمام الكويت بالاحتفال بهذا اليوم يأتي تأكيدا على أهمية التدخل المبكر لرعاية هذه الفئة العزيزة على قلوبنا، والاهتمام بتعليمهم وتأهيلهم وتشغيلهم كبقية أفراد المجتمع».

وأكدت الصبيح أن «الاشخاص من متلازمة الداون خيط من هذا النسيج الاجتماعي، له ما له من حقوق، وعليه ما عليه من واجبات، لذا نحرص على وضع هذه الفئة بعين الاعتبار وإدراجهم ضمن السياسة العامة للدولة، والعمل على الحد من انتشار هذه الطفرة الجينية من خلال الفحص الدوري والمتابعة الطبية».

وأضافت: «مما لا شك فيه أن الأفراد المصابين بهذه المتلازمة لديهم القدرات الكامنة، ويتمتعون بجوانب القوة والضعف مثل بقية أفراد المجتمع، حيث تبذل الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة جهودا حثيثة لتذليل العقبات التي تعترض طريق اندماجهم في المجتمع، كما تولي رعايتهم الصحية أهمية كبيرة، وما يصاحب المصابين من بعض الأمراض».

وتابعت: «يجب على الأسر التي لديها أفراد مصابين بمتلازمة داون العمل على تمكينهم من المشاركة في المناسبات الدولية، وحثهم على العمل وممارسة الرياضة والاندماج في المجتمع».

back to top