«التربية»: إعادة معلمي «الأساسية» إلى تخصصاتهم الرئيسية

حصر مندوبي الاختبارات في الكفاءات الوطنية... وبقاؤهم حتى انتهاء الامتحان

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:02
الكندري مترئسة اجتماع مجلس مديري العموم أمس
الكندري مترئسة اجتماع مجلس مديري العموم أمس
كشفت الوكيلة المساعدة لقطاع التعليم العام في وزارة التربية، فاطمة الكندري، أن القطاع بصدد حصر المعلمين خريجي التربية الأساسية المعينين على التخصص المساند لإعادتهم إلى التخصصات الأساسية، لافتة الى أنها وجهت مديري المناطق بتشكيل لجان من قسم التعيين والمراقبين لمراجعة ملفات المعلمين لديهم، ومبينة أن هذا الموضوع لا يشمل خرجي الكليات الأخرى.

وقالت الكندري، في تصريح للصحافيين عقب ترؤسها اجتماع مجلس مديري العموم أمس، إنه سيتم حصر مندوبي تسلّم وتسليم اختبارات نهاية العام في الكفاءات الوطنية من الكويتيين، تماشيا مع خطط الإحلال، ولإعطاء العنصر الوطني الفرصة للتدريب ومعرفة حيثيات العمل أكثر، مشددة على ضرورة وجودهم من بداية الاختبار وحتى نهايته.

وأضافت أن المناطق ستعمل على تزويد القطاع ببيانات طلبة العاشر والحادي عشر، بينما تكون بيانات الثاني عشر لدى نظم المعلومات، حيث سيتم على ضوء هذه البيانات طباعة الاختبارات وتحديد اللجان وغيرها من إجراءات كنترول الثانوية، لافتة الى أنه تم التشديد على مديري المناطق بعقد لقاءات دورية أسبوعية مع كل من مدير الشؤون التعليمية ومراقبي المراحل والموجهين الأوائل في المناطق، للوقوف على ما قطع من المنهج، والتأكد من زيارات الهيئة التعليمية، وإتمام المناهج في موعدها ومتابعة أعمال رئيس القسم.

شريك استراتيجي

وشددت الكندري على ضرورة وأهمية التعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع كشريك استراتيجي للوزارة، لافتة الى أن بعض الإدارات قد تعتبره جهة خارجية، وهذا غير صحيح، ومشيرة الى وجود فصول الموهبة في المدارس التي يستدعي التعاون معها، إلى حين إعداد مدرسة على غرار الأكاديمية الموجودة حالياً للبنين.

وقالت إنه مع بداية أبريل تكثر المشكلات الطلابية في المدارس، لذلك أكدنا ضرورة احتواء المشكلات وحلها بشكل أبوي ودي، ولو - لا قدر الله - وجد أي إيذا جسدي من المعلمين على الطلبة يرفع الموضوع إلى مكتب الوكيل المساعد للتعليم العام مباشرة.

وتطرقت إلى زيارات البنك الدولي للمناطق الست، قائلة: نحتاج إلى 4 مدارس من كل منطقة تعليمية بواقع ابتدائيتين ومتوسطتين في كل منطقة لزيارتهما وتقييمهما.

وأكدت أن تنفيذ إجراءات متابعة صناديق الاختبارات بتقنية الـ "جي بي إس" سيتم العام الدراسي المقبل، مشيرة الى أن الوضع في اختبارات الثانوية لايزال كما في السابق، ولم يتم اتخاذ أي إجراء جديد حتى اللحظة.

وعن التعاقد المحلي للمعلمين، قالت إنه تم تأجيل الإعلان للأسبوع المقبل، وذلك بناء على تعليمات الوزير د. حامد العازمي، لإعطاء فرصة للكويتيين، وتلافيا للضغط على إدارة الموارد البشرية، وسيكون الإعلان لغير الكويتيين بعد الاكتفاء من المواطنين".

back to top