«الماتادور» يبدأ استعداداته لوديتي ألمانيا والأرجنتين

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:03
جانب من تدريبات المنتخب الاسباني
جانب من تدريبات المنتخب الاسباني
يخوض المنتخب الإسباني لكرة القدم مباراتين وديتين أمام كل من ألمانيا والأرجنتين، وذلك في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.
بدأ المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم معسكره التحضيري لوديتيه أمام ألمانيا والأرجنتين أمس الاثنين، حيث يهدف من وراء هاتين المباراتين إلى الوصول لقائمته النهائية التي سيخوض بها منافسات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وتلتقي إسبانيا مع ألمانيا بعد غدٍ في مدينة دوسيلدورف الألمانية ثم تواجه الثلاثاء القادم المنتخب الأرجنتيني في العاصمة الإسبانية مدريد.

ومن المنتظر أن تكون هاتان المباراتان في غاية القوة، ومن المتوقع أنهما ستجديان نفعا في الوقوف على حقيقة الحالتين الفنية والبدنية للمنتخب الإسباني، بقيادة مدربه جولين لوبيتيجي، قبل ثلاثة أشهر من انطلاق المونديال.

واستعاد المنتخب الإسباني ثقته بنفسه وافتخار أنصاره به من خلال أدائه المذهل في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال التي اختتمها بالحصول على 28 من أصل 30 نقطة محتملة.

ولذلك أصبح المنتخب الإسباني غير مستعد على الإطلاق للتراجع خطوات للوراء خلال الوديتين القادمتين أمام منتخبين بطلين للعالم، بعد أن أصبح تقدير أنصاره الذي استعاده مرة أخرى يساوي الكثير بالنسبة له قبل المونديال.

واستقر لوبيتيجي على تشكيلته الأساسية خلال المباراتين القادمتين، كما أن هناك 18 لاعبا على الأقل قرر وضعهم ضمن قائمة الفريق المسافر إلى روسيا، هذا إذا لم تحدث إصابات مفاجئة أو تراجع المستوى الفني لبعض اللاعبين.

وعلى هذا النحو، استكمل المدرب الإسباني تشكيلته التي سيخوض بها مباراتي ألمانيا والأرجنتين، بعد أن ضم وجوها جديدة مثل الظهير ماركوس ألونسو ولاعبي الوسط رورديغو هيرنانديز وداني باريخو.

وبالإضافة إلى ذلك، استعاد لوبيتجي اللاعب لوكاس فاسكيز، ولكنه في نفس الوقت استبعد المهاجم ألفارو موراتا، الذي يهدد ظهوره النادر مع تشلسي الإنكليزي، إمكانية مشاركته في مونديال الصيف المقبل.

وتحدث لوبيتجي عن موراتا عند إعلانه لقائمة المنتخب الإسباني قائلا: "نأمل أن يشارك بشكل أكبر مع فريقه".

ولم يضم لوبيتيجي هذه المرة اللاعبين مارك بارترا والبرتو مورينو واسير ايارميندي ولويس البرتو وخواكين فيرنانديز "سوسو" وخوسيه كايخون.

وسيشهد مركز رأس الحربة تنافسا كبيرا بين اللاعبين خلال هذا الأسبوع الذي سيقضيه المنتخب الإسباني في معسكره.

وانضم المهاجمون دييغو كوستا واياغو اسباس ورودريغو مورينو إلى قائمة لوبيتيجي ولكن المشاركة الأساسية لم تحسم بعد لمصلحة أي منهم.

حالة إيسكو المعنوية

وسيمثل هذا المعسكر فرصة مواتية أيضا للاطلاع على الحالة المعنوية للاعب ايسكو، أحد المفضلين لدى لوبيتيجي والذي كان أحد أبرز عناصر منتخب إسبانيا خلال تصفيات المونديال بفضل أدائه وأهدافه، ولكنه غاب عن المشاركة مع ريال مدريد في الأسابيع الأخيرة.

ومن النقاط المثيرة للاهتمام أيضا والذي ستتيح المباراتان الاطلاع عليها عن قرب، العمل الذي سيقوم به لوبيتيجي، فمن الطبيعي أن يجري تغييرات على التشكيل والأداء الفني حسب كل مباراة بدون أن يغفل أهمية النتيجة.

وتشارك إسبانيا في المونديال كأحد المنتخبات المرشحة للفوز باللقب ولذلك تهتم كثيرا بالتمتع بحالة معنوية عالية وتحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة الحالية.

ويلعب المنتخب الإسباني، بطل العالم في 2010 بجنوب إفريقيا، في المجموعة الثانية بالمونديال الروسي بجانب منتخبات البرتغال وإيران والمغرب.

back to top