الرئيس الألماني: الاسلام جزء من ألمانيا

«أنصح بعدم الدخول في نقاشات حول عناوين الصحف»

نشر في 20-03-2018 | 14:54
آخر تحديث 20-03-2018 | 14:54
No Image Caption
اكد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الثلاثاء انتماء مسلمي ألمانيا وديانتهم الى المجتمع الألماني لينضم بذلك الى كبار مسؤولي الدولة المعارضين لتصريحات وزير الداخلية بخصوص الاسلام.

وقال شتاينماير في اشارة منه الى عبارة للرئيس الألماني السابق كريستيان فولف بأن "الاسلام جزء من ألمانيا" ان ألمانيا "مطالبة بعدم التراجع عن هذه العبارة".

واضاف في تصريح صحفي "الرئيس السابق كريستيان فولف لم يتصرف كمؤرخ او كمختص في علم الاديان بل اوصل رسالة واضحة وهي ان المسلمين ودينهم جزء من المجتمع الألماني".

ومضى الى القول "انصح بعدم الدخول في نقاشات حول عناوين الصحف بل حول آليات انجاح خطط الاندماج" في اشارة الى تصريحات وزير الداخلية الألماني المحافظ هورست زيهوفر الذي قال اخيرا انه لا يعتبر الاسلام جزءا من ألمانيا والى النقاش الدائر حول ذلك الموضوع في وسائل الاعلام الألمانية.

وكان زيهوفر قد قال في مقابلة مع صحيفة (دي فيلت) الألمانية اليومية ان "الاسلام ليس جزءا من ألمانيا" مضيفا في الوقت ذاته ان "المسلمين الذين يعيشون في ألمانيا يعتبرون دون شك جزء من مجتمعنا".

وبهذا يضم الرئيس الألماني صوته للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل التي انتقدت ايضا تصريحات وزير داخليتها قائلة انها "تعتبر الاسلام والمسلمين الذين يعيشون في ألمانيا جزءا من المجتمع الألماني".

يذكر ان زيهوفر ينتمي للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري الذي يعد من أبرز الاحزاب الألمانية المحافظة.

back to top