تكليف «الخدمات العامة» الإعداد لتشغيل مرافق الحكومة

آلية لتسليم مستشفى جابر إلى «الصحة»

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:11
صورة ضوئية عن خبر «الجريدة»
صورة ضوئية عن خبر «الجريدة»
بناء على ما أثاره سمو الشيخ جابر المبارك بشأن بعض المنشآت الحكومية، مثل المستشفيات والمطارات، وغيرها من المرافق التي تم أو سيتم إنجازها قريباً، وحرصاً على تحقيق الجدوى المرجوة منها وسرعة تجهيزها بالمعدات والطاقة البشرية المتخصصة، وتجاوز معوقات الإنجاز، قرر مجلس الوزراء تكليف لجنة الخدمات العامة حصر هذه المنشآت وإعداد الخطوات اللازمة لتجهيزها؛ لضمان تشغيلها وتقديم خدماتها بالسرعة الممكنة.

إلى ذلك، وتفاعلاً مع ما نشرته «الجريدة»، في صدر صفحتها الأولى أمس، تحرك ملف مستشفى جابر الأحمد باتجاه خواتيمه المرجوة، إذ تفقد وفد من قطاع الشؤون الهندسية بوزارة الصحة المستشفى للتأكد من معالجة «الأشغال العامة» ملاحظات «الصحة» بشأن الاشتراطات العالمية.

وتزامناً مع ذلك، كشف مصدر مسؤول في «الأشغال» عن انتهاء التنسيق مع «الصحة» لتسليمها المشروع شاملاً كل المباني وفق آلية تم الاتفاق عليها بين الجهتين، مبيناً أن عملية التسلم الكامل تحتاج إلى ما لا يقل عن شهر، تُسلّم خلاله المباني تدريجياً.

وأوضح المصدر، لـ«الجريدة»، أن حجم المشروع وضخامة مباني أقسامه المختلفة والمتعددة تطلبا وضع آلية يتم بموجبها تسليم أقسام المستشفى تباعاً إلى أن يسلم كاملاً.

من جهتها، قالت وزارة الصحة، في بيان، إن خطوتها الاحترازية تأتي في إطار ضمان تقديم خدمة صحية أفضل للمواطنين، بما يتفق مع البروتوكولات الطبية العالمية.

back to top