تأشيرة الكويتيين إلى أوكرانيا عبر المطار

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:00
 مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا  السفير وليد الخبيزي
مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي
قال مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا، السفير وليد الخبيزي، إن الكويت وأوكرانيا توافقتا على تسهيل إجراءات السفر لمواطني البلدين من خلال إقرار إدراج مواطني أوكرانيا ضمن قائمة الدول المسموح لرعاياها الحصول على تأشيرة الدخول في المنافذ الحدودية، أو من خلال الموقع الالكتروني.

وأضاف الخبيزي، في تصريح صحافي، أن ذلك يأتي انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل، حيث يتم منح المواطنين الكويتيين تأشيرة الدخول لأوكرانيا في المطار، على أن يتم دخول هذا القرار حيز التنفيذ في 18 أبريل المقبل، تزامنا مع حلول الذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ولفت الى أنه تم التوقيع على 3 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، وهي اتفاقية التعاون في المجال العسكري ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب والرياضة، إضافة الى مذكرة تفاهم للتعاون العلمي بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا.

وكشف الخبيزي أن المباحثات شملت بحث سبل توسيع القاعدة الاستثمارية الكويتية في أوكرانيا، فضلا عن تنشيط التبادل التجاري والارتقاء بمعدله بما يتناسب مع إمكانات البلدين، حيث تم الاتفاق على عقد الدورة التالية للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني. كما تم التطرق لأهمية النشاط الإنمائي من خلال مشاركة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في تمويل المشاريع الحيوية في أوكرانيا.

back to top