خاص

الشمري لـ الجريدة•: برامج تطويرية للصيادلة

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:02
مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في وزارة الصحة د. عايد الشمري
مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في وزارة الصحة د. عايد الشمري
كشف مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في وزارة الصحة د. عايد الشمري عن وجود عدد من البرامج التطويرية للصيادلة الكويتيين سيعمل بها خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة الكويت.

وقال الشمري في تصريح لـ"الجريدة" إن هناك تعاونا كبيرا مع كلية الصيدلة في العديد من القضايا التي تهم قطاع الصيدلة بهدف تطوير منتسبي هذه المهنة في الكويت، لافتا إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار الاتفاقية المشتركة بين جامعة الكويت (كلية الصيدلة) ووزارة الصحة (إدارة الخدمات الصيدلانية)، وقد بدأ منذ إنشاء كلية الصيدلة.

وأكد الشمري بدء تطبيق نظام برنامج الصيدلي الإكلينيكي في الأقسام الصيدلانية في بعض مستشفيات وزارة الصحة، مشددا على أهمية برنامج الصيدلي الإكلينيكي في تطوير العمل الصيدلي في الكويت، مشيرا إلى أن الصيدلة الإكلينيكية يقصد بها أن يكون ضمن الفريق الطبي صيدلي متخصص يقوم بالجولة الصباحية مع الأطباء، ويقدم إليهم المشورة الطبية الخاصة بالأدوية والتفاعلات الدوائية وطريقة استخدام الدواء وفاعليته، وهذه المشورة تساهم في رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة، وتساعد في عملية تقديم خدمة أفضل للمريض داخل الأجنحة أو عن طريق العيادات الخارجية.

back to top