عاشور للصبيح: أعيدي النظر في حل «الثقلين»... وإلا

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:02
 النائب صالح عاشور
النائب صالح عاشور
دعا النائب صالح عاشور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح إلى النظر في التظلم الذي سيقدم لها خلال اليومين المقبلين، فيما يخص حل جمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية، وإلا فسيضطر إلى اتخاذ موقف سياسي حازم ضدها.

وقال عاشور، في مؤتمر صحافي بمجلس الامة أمس، إن حل جمعية الثقلين جاء دون التحقيق مع الجمعية أو أحد أعضاء مجلس الإدارة، لبحث ما ادعته الوزيرة من وجود مخالفات إدارية ومالية جسيمة.

وأضاف أن كلام الوزيرة مرسل وبه إساءة لأعضاء الجمعية الذين تجاوز عددهم 100 شخصية، معتبرا أن أسلوب الوزيرة في التعامل مع جمعيات النفع العام يضر بسمعة الكويت الخارجية.

وأكد "اننا في دولة قانون، ويفترض أن يتم التعامل مع مؤسسات المجتمع المدني بطريقة تختلف عن التعامل مع الإدارات التابعة للوزيرة"، لافتا إلى عدم وجود شكاوى سواء من داخل الجمعية أو من جهات خارجية على الجمعية وأدائها.

وأشار الى أن وزارة الشؤون تصدق ميزانيات الجمعية منذ 15 عاما، مطالبا الوزيرة بإعادة النظر في قرارها، وأخذ هذا التظلم بعين الاعتبار.

وشدد على أن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام، خاصة أن جمعية الثقلين ليست جمعية عادية، معتبرا انه إذا كان للوزيرة أي ملاحظات فيجب أن تتعاون مع الجمعية لتلافي أي خطأ موجود.

وأوضح عاشور أن مؤسسات المجتمع المدني مستقلة بذاتها، والرقابة عليها تتم من قبل الجمعيات العمومية ومجالس إداراتها، وهي ليست ادارة تابعة للحكومة حتى تحلها بهذه الطريقة.

وطالب سمو رئيس الوزراء بتفهم هذا الوضع ووضع حد لذلك، مؤكدا ضرورة وجود تعاون لبحث الملاحظات في التقارير المالية والإدارية، وإلا سيكون له موقف سياسي تجاه ذلك الأمر.

back to top