«الأزرق» يختتم تدريباته اليوم استعداداً للقاء «النشامى»

استقبال حافل من مسؤولي الاتحاد الأردني للوفد

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:05
رادي يوجه اللاعبين في التدريب الأول للأزرق في الأردن
رادي يوجه اللاعبين في التدريب الأول للأزرق في الأردن
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الخامسة من مساء اليوم على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، استعداداً للمواجهة الدولية الودية مع المنتخب الأردني بالعاصمة عمان غداً.
يضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الصربي رادي ومساعده جمال القبندي، اللمسات الأخيرة على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مباراته مع المنتخب الأردني غدا بالعاصمة الأردنية عمان، وذلك خلال التدريب الذي سيجرى في الخامسة من مساء اليوم على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، وهو الملعب الذي سيستضيف المباراة الودية الدولية.

وهناك اتفاق بين الجهاز الفني على التشكيل الذي سيخوض به الأزرق لقاء النشامى، وذلك وفقا لمتابعة اللاعبين بشكل جيد في مباريات الدوري الأخيرة مع أنديتهم، بيد أن الجهاز رفض الإعلان عن التشكيل مبكرا من أجل إلهاب حماس اللاعبين، وتحسبا لأي ظروف طارئة قد تحول دون البدء بأي من اللاعبين الذين وقع الاختيار عليهم، كما أن الجهاز قد يبعد لاعبا أو أكثر عن التشكيل لأسباب فنية أو بدنية.

حفاوة الاستقبال

وكان وفد المنتخب قد غادر البلاد في التاسعة والنصف من صباح أمس متوجها إلى عمان، برئاسة رئيس لجنة التسوية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة د. مشعل الشاهين الربيّع، بالإضافة إلى أعضاء الجهازين الفني والإداري و23 لاعبا لم يتخلف منهم أحد عن المغادرة، وكان في استقبال الوفد بالمطار مسؤولون من الاتحاد الأردني لكرة القدم.

ويقيم وفد المنتخب في فندق لاند مارك بالعاصمة عمان، وقد أشاد أعضاء الوفد بالفندق الذي لا يبعد عن ملعب خريبة السوق، الذي خاض الأزرق تدريبه الأول عليه في الخامسة والنصف من مساء أمس إلا دقائق معدودة.

وشهد التدريب الأول للأزرق تنفيذ اللاعبين لبعض الجمل الفنية والتكتيكية، ثم إجراء تقسيمة بينهم استمرت نحو نصف ساعة، والتي شهدت تطبيق ما تدرب عليه اللاعبون.

أسلوب متوازن

واتضح من خلال التدريب الأول أن المدرب الصربي رادي سيعتمد على أسلوب متوازن ما بين الدفاع والهجوم، ويفكر المدرب في البدء برأسي حربة صريحين هما هداف الدوري فيصل عجب والمتألق يعقوب الطراروة، وهو الأمر الذي سيحسمه المدرب في تدريب اليوم.

وبعد انتهاء التدريب خضع اللاعبون لتدريب استشفائي تحت قيادة رئيس اللجنة الطبية وطبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي، وذلك في مسبح فندق لاند مارك مقر إقامة الوفد، والذي تم تخصيصه مدة ساعة للاعبين.

ويركز البناي على منح اللاعبين وجبات غذائية وفاكهة تمنحهم الطاقة، وذلك نظرا للمجهود الكبير الذي بذلوه في الفترة الماضية مع أنديتهم في بطولة الدوري التي تشهد إقامة مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام.

عوض: توفير الإمكانات المتاحة

من جهته، أشاد مدير المنتخب فهد عوض بحفاوة الاستقبال من مسؤولي الاتحاد الأردني، الذين عملوا على توفير جميع الإمكانيات المتاحة للوفد سواء في مقر الإقامة أو ملعب التدريب (خريبة السوق)، مضيفا، في اتصال هاتفي، أن الأجواء في العاصمة الأردنية تبدو مثالية جدا.

وأكد عوض أن هناك منافسة قوية بين اللاعبين للدخول في التشكيل الأساسي، وهو الأمر الذي يصب في النهاية بمصلحة المنتخب الوطني، مبينا أن التغيير لن يكون مفتوحا، لأن المباراة تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث تشهد المباريات الدولية الودية إجراء خمسة تغييرات فقط.

وناشد الجماهير الموجودة في الأردن حاليا دعم ومساندة المنتخب الوطني في مباراة الغد، مشددا على أن هناك رغبة جامحة لدى اللاعبين في تقديم مستوى جيد في اللقاء برغم إجراء ثلاثة تدريبات فقط.

back to top