الزمالك يودع «الكونفدرالية» أمام ديتشا الإثيوبي

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:00
No Image Caption
خرج الزمالك من الدور الـ32 في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخسارته بركلات الترجيح 3-4 أمام ضيفه ولايتا ديشا الإثيوبي المغمور، بعد فوزه عليه في الإياب 2-1.
ودّع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعد الخسارة أمام ولايتا ديتشا بركلات الترجيح في دور الـ32 للبطولة، بعد انتهاء مباراة العودة التي أقيمت على استاد السلام بالقاهرة مساء أمس الأول بنتيجة بهدفين مقابل هدف، وهي نفس نتيجة الذهاب.

جاءت بداية المباراة بكثافة هجومية من لاعبي الزمالك بحثاً عن هدف مبكر، بينما انكمش لاعبو بطل إثيوبيا في منتصف الملعب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وأهدر باسم مرسي أول هدف محقق للزمالك في الدقيقة 33 بعد مراوغته مدافعي ديتشا ويسدد الكرة لكنها تعلو العارضة، واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الزمالك في الدقيقة 45، بعدما لمست الكرة يد مدافع ديتشا وتقدم أحمد مدبولي لتسديد ركلة الجزاء ونجح في وضع الكرة بالشباك الإثيوبية، معلناً تقدم الأبيض بهدف أول.

وأضاف مدبولي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 48 بعد توغله في دفاعات بطل إثيوبيا وسدد كرة قوية تسكن شباك بطل إثيوبيا، وفاجأ ديتشا الجميع في الدقيقة 52 بتسجيل الهدف الأول بعد الحصول على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الزمالك، ونجح عبدالصمد علي في تسجيلها من رأسية متقنة، وكاد باسم مرسي يضيف هدفا ثالثا للزمالك في الدقيقة 55، لكن التسديدة تعلو العارضة.

وطالب لاعبو الزمالك حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 61 بعد تدخل مدافع ديتشا مع طارق حامد، لكن يشير الحكم الكيني باستمرار اللعب.

وواصل الزمالك مسلسل إهدار الفرص بعدما علت تسديدة باسم مرسي الرأسية العارضة في الدقيقة 63، وضغط الزمالك بكل خطوطه لإحراز هدف ثالث قبل انتهاء اللقاء، واحتسب الحكم 4 دقائق وقتا بدلا من الضائع، لكنها لا تشهد جديدا، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف، ويتم الاحتكام لركلات الترجيح لتحديد الفائز والمتأهل للدور المقبل، لاسيما أن مباراة الذهاب انتهت بنفس النتيجة.

وبدأ الزمالك بالتصويب في ركلات الترجيح، لكنه خسر بنتيجة 4/3، بعد أن أضاع أيمن حفني ومحمود عبدالعزيز ركلتين، وسجل أحمد مدبولي، وباسم مرسي، ومحمد إبراهيم 3 أهداف مقابل نجاح لاعبي ديتشا في تسجيل 4 أهداف، ليعلن الحكم خروج الزمالك من البطولة، وتأهل بطل إثيوبيا للدور التالي.

back to top