«يد» الكويت والسالمية يلتقيان برقان والصليبيخات

في الجولة الثالثة من الدوري الممتاز

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:03
 السالمية والصليبيخات في لقاء سابق
السالمية والصليبيخات في لقاء سابق
تقام اليوم مباراتان، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة اليد، إذ يلتقي الكويت مع برقان، ويلعب السالمية مع الصليبيخات، على صالة الاتحاد بالدعية.
يسعى الفريق الاول لكرة اليد بنادي الكويت لمواصلة زحفه نحو لقب الدوري الممتاز، عندما يلتقي في الخامسة والنصف من مساء اليوم نظيره برقان، ويليه في السابعة مساء مباراة أخرى تجمع بين السالمية والصليبيخات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.

في المباراة الأولى يتطلع الكويت المتصدر برصيد 5 نقاط وبفارق الأهداف عن السالمية الثاني، إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي على برقان، والتقدم خطوة في طريقه للدفاع عن لقبه في البطولة، عبر بوابة برقان صاحب المركز الرابع، من دون رصيد، والساعي للتصدي لقوة الأبيض وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، طمعاً في حصد أول نقطتين له في الدور.

معلوم أن الكويت يملك مقومات الفوز، وسبق له تخطى برقان في الدوري العام بفارق كبير، لذا سيعمل مدربه الجزائري سعيد حجازي على تكرار الفوز وإبعاد برقان من سباق المنافسة مبكراً، معتمداً على كتيبة من اللاعبين المميزين وعلى رأسهم الإخوان محمد وخالد وعبدالله الغربللي وسعود الضويحي وعبدالله الخميس.

في المقابل، يدرك مواطنه مدرب برقان محمد مسعودان أن مهمته في غاية الصعوبة، لكن يأمل تعويض خسارته الثقيلة في القسم الأول وتحقيق نتيجة ايجابية، معتمداً على توليفة من لاعبي الخبرة والشباب على رأسهم سعد صالح وطلال فيروز وحسين جابر والثنائي متعب المطيري ومشاري العتيبي.

وفي المباراة الثانية يأمل السماوي الوصيف بـ5 نقاط، الاستمرار على درب الانتصارات، مستغلاً تراجع مستوى خصمه الصليبيخات صاحب المركز الخامس الأخير من دون رصيد، والطامح أيضا لنفض غبار الهزيمتين المتتاليتين في البطولة على يد كاظمة والكويت، على أمل الهروب من قاع الترتيب.

وسيخوض مدرب السالمية خالد الملا اللقاء مدعوماً بتألق صانع الألعاب "المايسترو" مهدي القلاف والمصري عبدالرحمن سند، بينما سيفقد جهود باقر خريبط بسبب الإيقاف، في حين سيعتمد مدرب الصليبيخات الوطني فيصل صيوان على الثلاثي محمد فلاح وجراح خيرالله وحامد الصليلي.

back to top