مجلس الوزراء يقرر حصر المنشآت والمرافق الحكومية لضمان تشغيلها بالسرعة الممكنة

تفاعلاً مع ما نشرته الجريدة.

نشر في 19-03-2018 | 19:50
آخر تحديث 19-03-2018 | 19:50
No Image Caption
كما كلف مجلس الوزراء لجنة الخدمات العامة بحصر المنشآت والمرافق الحكومية التي تم او سيتم انجازها قريبا واعداد الخطوات اللازمة لتجهيزها بما تحتاجه من معدات واجهزة وطاقات بشرية متخصصة لضمان تشغيلها وتقديم خدماتها بالسرعة الممكنة.

جاء ذلك في البيان الصادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الاسبوعي الذي عقد اليوم في قاعته بقصر بيان والذي تضمن التأكيد على السعي الجاد لتحقيق الجدوى المرجوة من هذه المرافق والمنشآت الحكومية مثل المستشفيات والمطارات وغيرها من المرافق وسرعة تجهيزها بما تحتاجه من معدات وأجهزة وطاقات بشرية متخصصة وتجاوز المعوقات التي قد تعترض انجازها.

كما كلف مجلس الوزراء الكويتي اليوم الاثنين اللجنة العليا لتعزيز الوسطية والاعتدال التنسيق مع الجهات الحكومية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ التوصيات الواردة بالوثيقة الوطنية لتعزيز الوسطية والاعتدال (نوفمبر 2017).

جاء ذلك في البيان الصادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الاسبوعي الذي عقد اليوم في قاعته بقصر بيان والذي اطلع المجلس خلاله على توصية اللجنة التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والشباب بشأن تقرير لجنة التنمية البشرية والمجتمعية بالمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية للوثيقة الوطنية لتعزيز الوسطية والاعتدال (نوفمبر 2017).

وترتكز الوثيقة على ثلاثة محاور رئيسة هي المحور التوجيهي والمحور الإعلامي والتقني ومحور الأمن المجتمعي.

وقد انطلقت من هذه المحاور الثلاثة 48 مبادرة تمثلت في ثلاثة مرتكزات أولها الشراكة المؤسسية والمجتمعية في صياغة الوثيقة الوطنية وثانيها الاهتمام بالشباب وثالثها التركيز على الجوانب الإعلامية والتقنية في إيصال الرسالة المطلوبة وخاصة وسائل الإعلام الجديد.

back to top