«جلاس بوينت سولار» تعيِّن ستيفن موس رئيساً تنفيذياً

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:03
No Image Caption
أعلنت "جلاس بوينت سولار"، تعيين ستيفن موس رئيساً تنفيذياً جديداً. ويُعد موس أحد رواد قطاع الطاقة الشمسية، حيث سيتولى قيادة مسيرة نمو الشركة وتنويع مشاريعها في أسوق جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وأميركا الشمالية، وتعزيز انتشار الجيل الجديد من تقنياتها المبتكرة.

وتضم مهام الرئيس التنفيذي الجديد إدارة عملياتها الدولية من مسقط والإشراف على توسع أنشطتها العالمية، بما في ذلك مشروع مرآة للطاقة الشمسية مع شركة تنمية نفط عُمان، ومشروع بلردج للطاقة الشمسية مع شركة آيرا إينرجي، في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية.

ويمتلك موس خبرة واسعة اكتسبها خلال مسيرته المهنية التي استمرت على مدار 30 عاما في قطاعي النفط والطيران.

وقبل انضمامه إلى "جلاس بوينت"، شغل منصب الرئيس التنفيذي لمشاريع محطات البخار المتجددة لدى شركة جنرال إليكتريك العالمية، حيث تضمنت مهامه الإشراف على محطات الطاقة الحرارية الأرضية والحيوية والشمسية.

وتعليقاً على ذلك، قال رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لـ"جلاس بوينت"، زكي سليم: "يُسعدنا تعيين ستيفن موس، والاستفادة من سجله الحافل بالنجاحات في تأسيس وتعزيز أعمال الشركات في المجالات الصناعية المختلفة وتطوير محفظة متنوعة من المشاريع، بما فيها محطات الطاقة".

وأضاف: "يمتلك موس خبرات عالمية واسعة في مجالات الطاقة المتجددة، وخاصة في تصميم وإنشاء مشاريع الطاقة الحرارية الشمسية، الأمر الذي سيمكنه من ترسيخ مكانة (جلاس بوينت) كرائدة للاستخلاص المعزز للنفط باستخدام الطاقة الشمسية، وتعزيز توسعنا في أسواق جديدة".

back to top