ترامب: «تحقيق مولر» غير عادل

«فريق عمله يتألف من ديمقراطيين متشددين»

نشر في 19-03-2018
آخر تحديث 19-03-2018 | 00:03
 الرئيس الاميركي دونالد ترامب
الرئيس الاميركي دونالد ترامب
انتقد الرئيس الاميركي دونالد ترامب، أمس، التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر حول تدخل روسي محتمل في الانتخابات الأميركية، معتبرا انه «غير عادل»، ومؤكدا أن فريق عمله يتألف من ديمقراطيين «متشددين».

وأعلن ترامب في تغريدة على «تويتر» «هل هناك من يعتقد أن ذلك عادل؟ ومع ذلك، ليس هناك تواطؤ!».

ويندرج انتقاد ترامب ضمن تصعيد للمواجهة مع مولر، على خلفية تحقيقه في احتمال حصول تواطؤ بين الحملة الانتخابية لترامب وجهات روسية سعت الى التأثير على مسار الانتخابات الرئاسية في 2016 لمصلحة المرشح الجمهوري.

وهاجم الرئيس الأميركي أيضا كلا من المساعد السابق لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي آندرو ماكابي، الذي اقيل الجمعة قبل يومين من موعد تقاعده، والمدير السابق للمكتب جيمس كومي، الذي أقاله ترامب العام الماضي على خلفية التحقيق في احتمال حصول تدخل روسي.

وكان ترامب تفادى حتى الآن مهاجمة مولر بشكل مباشر. ومولر مدير سابق لمكتب التحقيقات الفدرالي تولى التحقيق في التدخل الروسي بعد إقالة كومي في 9 مايو 2017.

وتساءل ترامب: «لمَ يضم فريق مولر 13 ديمقراطيا متشددا، بعض كبار مناصري هيلاري الفاسدة، ويخلو من أي جمهوري؟ ومؤخرا أضيف ديمقراطي آخر».

وكان الرئيس الأسبق الجمهوري جورج دبليو بوش عيّن مولر، الذي يحظى باحترام كبير في معسكري الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مديرا لمكتب التحقيقات الفدرالي، واستمر في منصبه في عهد الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.

وحذر أعضاء في الكونغرس الأميركي مرارا من أن أي محاولة من قبل الرئيس لإقالة مولر من منصبه كمحقق خاص في القضية ستشكل خرقا للخطوط الحمر. وأضاف ترامب: «امضيت القليل من الوقت مع آندرو ماكابي، لكنه لم يدون أي ملاحظات عندما التقيته. لا أعتقد انه كتب مذكرات، إلا من أجل أجندته الخاصة، على الأرجح في وقت لاحق. الأمر نفسه ينطبق على الكاذب جيمس كومي».

بدوره، أعرب كومي عن رفضه لما كتبه ترامب وقال في تغريدة «سيدي الرئيس، سوف يسمع الشعب الأميركي قصتي قريبا جدا، وبإمكانهم أن يحددوا بأنفسهم من هو المستقيم ومن ليس كذلك».

back to top