خاص

«مع حصة قلم» يطرح مرض العصر بحس كوميدي

الجريدة• تابعت تصوير العمل والتقت نجوم المسلسل المتوقع عرضه عبر mbc

نشر في 19-03-2018
آخر تحديث 19-03-2018 | 00:00
حياة الفهد ومحمد جابر في مشهد من  «مع حصة قلم»
حياة الفهد ومحمد جابر في مشهد من «مع حصة قلم»
تواصل الفنانة حياة الفهد تصوير أحداث مسلسل «مع حصة قلم»، من تأليف علي الدوحان، وإخراج مناف عبدال، وبمشاركة نخبة من النجوم.
دارت كاميرا المخرج مناف عبدال، لتصوير أحداث الدراما الاجتماعية الجديدة (مع حصة قلم)، بطولة الفنانة حياة الفهد، وتأليف علي الدوحان. ويشارك في بطولة العمل نخبة من النجوم، يتقدمهم الفنان محمد جابر، إلى جانب: زهرة الخرجي، باسم عبدالأمير، يعقوب عبدالله، مشاري البلام، حسين المهدي، عبير أحمد، نور الغندور، فوز الشطي، عبدالله الطليحي، إلهام علي، ياسة، رتاج العلي، شهد الكندري ونواف النجم.

والمسلسل من إنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير، ومن المتوقع عرضه عبر شاشة قناة mbc.

"الجريدة" رصدت كواليس تصوير العمل، حيث يسابق المخرج عبدال الزمن الزمن للانتهاء من جميع المشاهد، قبل أن يدخل مرحلة المونتاج.

كان اللوكيشن أقرب إلى خلية نحل بين الممثلين والفنيين. ووسط تناغم وتفاهم، تقف الفنانة حياة الفهد لتوجه وتمد يد العون للجميع، فيما المخرج عبدال أقرب إلى مايسترو يدير الأمور بروية، ويُسدي النصائح للجميع.

بداية جولتنا كانت مع أم سوزان، التي قالت عن العمل: "سوف يتابع الجمهور خلال رمضان دراما اجتماعية تناقش قضية مهمة أعتبرها مرض العصر، وهي النسيان، من خلال شخصية حصة، تلك المرأة التي تحتفظ دائما بورقة وقلم، لتدوين الأحداث التي تدور حولها، خصوصا أنها تنسى الأمور الآنية، وتتعرَّض حصة لصدمات عدة بحياتها تساعد في تفاقم الأزمة، التي سرعان ما تتحول إلى مرض، فيما نجد أن حصة تستطيع برمجة حياتها لتعيش بين الورقة والقلم. وعبر الأحداث نتابع كيف تسقط حصة في براثن المشكلة تلو الأخرى، حتى تصاب بمرض آخر ستكشف عنه الأحداث".

وتابعت الفهد: "حصة عانت كثيرا في حياتها من مشكلات الزواج والأبناء والمجتمع، وأزمات عدة في حياتها تنعكس على استقرارها النفسي، لكنها بالنهاية قررت أن تتعايش، ولدسامة العمل ولتصاعد وتيرة الأحداث التي تعكس حجم المأساة التي تعيشها حصة حرصنا على تطعيم العمل بكوميديا الموقف المبنية على مشاهد بعينها، لاسيما تلك التي تنسى فيها حصة بعض الأشياء والتفاصيل".

حلم تحقق

من جانبه، قال المخرج مناف عبدال: "حلم أي شاب يستهل مشواره في الإخراج أن يقف أمام (سيدة الشاشة الخليجية) الفنانة حياة الفهد، التي أشكرها على ثقتها بقدراتي، لذلك أجتهد بمعية فريق العمل، لنقدم أفضل ما لدينا، ليخرج (مع حصة قلم) بصورة ترضي الجميع"، لافتا إلى أن حصة نموذج للمرأة الطيبة التي تقع فريسة الاستغلال من أقرب الناس لها.

وأضاف: "هناك تشكيلة جديدة في المسلسل، حيث أعدنا بعض الأسماء للشاشة مجددا مثل الفنان شعبان عباس والفنانة ياسة، وهناك كذلك النجوم الشباب والكبار".

أب مستفز

بدوره، أكد الفنان محمد جابر أنه سعيد بمشاركة أم سوزان بطولة "مع حصة قلم"، مبينا: "سوف أجسِّد في المسلسل شخصية الأب المستفز الشرير، ولا أستبعد أن يستفز الدور المشاهدين عند عرض العمل خلال رمضان المقبل".

الفنانة عبير أحمد عبَّرت عن سعادتها، بالوقوف أمام أم سوزان، مؤكدة أن العمل يمثل نقلة كبيرة لجميع المشاركين فيه، لاسيما مع دسامة الموضوع، وتعدد الخطوط الدرامية، وتنوع الأدوار، لافتة إلى أن شخصيتها في المسلسل مختلفة عما سبق أن قدمته، وتمنت أن تنال رضا الجمهور.

من جهتها، قالت الفنانة نور الغندور عن دورها: "إنها المرة الأولى التي أقف فيها أمام الفنانة حياة الفهد، التي أعتبرها بمثابة أمي، وهي الحضن الكبير الذي يحتوي جميع الفنانين. أجسِّد في العمل شخصية تاليا، وما أثلج صدري أن جميع مشاهدي مع أم سوزان. تاليا، تلك الفتاة التي تعيش بشرخ نفسي، لأنها تضطر للانصياع لأوامر والدها في كل شيء، وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي. أتمنى أن ينال العمل رضاكم".

لقطات

- يبذل مدير إدارة الإنتاج أحمد مودي جهودا كبيرة في التنسيق والمتابعة.

- يوثق المصور غربي الغربللي أحداث المسلسل بعدسته، واستطاع أن يرصد العديد من المشاهد بتمكن.

- رغم أنها مازالت تعاني بعض المضاعفات، إثر الوعكة الصحية التي تعرَّضت لها، لكن أم سوزان تتحامل على نفسها لتصوير العمل.

حصة تمر بأزمات عدة في حياتها تنعكس على استقرارها النفسي حياة الفهد
back to top