الكويت تستعجل تنفيذ 9800 بيت لتخفيف المعاناة بالصليبية وتيماء

المشروع يأتي تنفيذاً للمعاهدات الدولية مع الأمم المتحدة ويبعد 15 كيلومتراً عن الجهراء

نشر في 19-03-2018
آخر تحديث 19-03-2018 | 00:04
No Image Caption
بعد تعديلات تشريعية العام الماضي، انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من طرح مناقصة تنفيذ البنية التحتية لمشروع مساكن منخفضة التكاليف رسميا الذي طال انتظاره لتنفيذه بواقع 9800 بيت، تنفيذا للمعاهدات الدولية مع الأمم المتحدة للحد من معاناة السكن للمطلقات والأرامل والكويتيات المتزوجات من غير كويتي من جهة وفئة غير محددي الجنسية العسكريين من جهة أخرى في منطقتي الصليبية وتيماء.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها الخاصة أن لجنة المناقصات في "السكنية" وافقت على طرح مناقصة تنفيذ البنية التحتية للمشروع ليدخل حيز التنفيذ، مؤكدة أنه يحظى بأولوية كبيرة وجادة من السلطة لإنجاح هذا المشروع على أكمل وجه وبالسرعة الممكنة لتوفير المسكن الكريم بالأسعار الرمزية المناسبة.

وأشارت المصادر الى أن المشروع يقع جنوب طريق السالمي، ويبعد نحو 15 كيلومترا عن الجهراء، وسيضم مرافق عامة وحيوية ضخمة، مؤكدة أن المؤسسة ستحرر أراضي منطقتي تيماء والصليبية وتخصيصها للمشاريع الإسكانية بعد نقل قاطنيها إلى المشروع الجديد.

مشروع مساكن منخفضة التكاليف

وذكرت أن المؤسسة انتهت أخيرا من تخطيط البنية التحتية لمشروع مساكن منخفضة التكاليف، بعد موافقة مجلس الأمة على تغيير القانون 36/ 2016 بدلا من إنشاء شركة لها، مشيرا الى أن المؤسسة انتهت كذلك من رصد الميزانية الكافية للمشروع، والذي سيكون من أكبر المشاريع بمساحة 830.30 هكتارا، التي تصل تكلفتها التقديرية الى 500 مليون دينار.

95 بطاقة لاحتياطي الدفعة التاسعة

انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من توزيع بطاقات قرعة توزيع الدفعة التاسعة من قسائم جنوب عبدالله المبارك من قطعة 2 من قطاع توزيعات السنة المالية 2018/2017، التي تشتمل على 326 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 1999/10/25.

وقالت المؤسسة عن طريق حسابها في الإنستغرام إن المتبقي من بطاقات القرعة للدفعة التاسعة في المشروع للاحتياطي هو 95 بطاقة من أصل 326 بطاقة لكل قسيمة، مشيرة الى أن اليوم سيكون توزيع بطاقات الاحتياطي، على أن يكون إجراء القرعة بعد غد في مسرح المؤسسة بمنطقة جنوب السرة.

back to top