قطر: عوائد جيدة يدرها القطاع العقاري

نشر في 19-03-2018
آخر تحديث 19-03-2018 | 00:00
No Image Caption
أفاد تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية بأن القطاع العقاري يعتبر اليوم الملاذ الآمن في النشاط الاقتصادي بقطر، مستفيدا من بحث المستثمرين ‏عن توظيف سيولتهم المالية في قطاع يؤمن لهم العوائد الجيدة. ‏

وأوضح التقرير أن القطاع العقاري القطري من القطاعات المهمة التي تمنح عوائد جيدة للمستثمرين بالسوق، وتستحوذ على حصة ‏كبيرة من النشاط الاقتصادي في جميع المناطق. ‏

واضاف أن المستثمرين ورجال الأعمال يسعون إلى اقتناص ‏الفرص في القطاع العقاري، التي تسمح لهم بتحقيق الأرباح الجيدة، وتتيح لهم حماية سيولتهم وتوظيفها في القطاع الأكثر ‏ربحية بالسوق الاستثماري.

وأشار الى أن القطاع العقاري في قطر يشهد نموا متواصلا في جميع المناطق، ‏ليصبح اليوم القطاع الثاني في الدولة بعد قطاع الطاقة، بحسب تقارير رسمية.

وقال إن القطاع العقاري يعتبر اليوم واحدا من أسرع النشاطات الاقتصادية نمواً، و‏ساهم التعاون الذي تبديه السلطات المسؤولة بالدولة في ازدياد عدد الشركات ‏العقارية في الفترة الماضية، مؤكدا أن القطاع العقاري بقطر يعد اليوم الملاذ الآمن للكثير من ‏المستثمرين، في ظل السياسة الإنمائية التي تنتهجها الدولة، والعوائد الجيدة التي يمنحها لهم.

وأوضح التقرير أن قطر تسجل منذ بضع سنوات قفزات عمرانية وعقارية متتالية، في ظل نهضة اقتصادية شاملة تشهدها قطر، وتنعكس أوجهها في مختلف قطاعات السوق، مضيفا أن التطوير العقاري الذي شهدته الدوحة ساهم في تعزيز مكانة الدوحة والنهوض بموقعها على مستوى المنطقة.

back to top