نجوم يحقِّقون أمنيات الأطفال المرضى

حكيم استضاف سارة في منزله ورمضان اصطحب «سراج» إلى التصوير

نشر في 19-03-2018
آخر تحديث 19-03-2018 | 00:04
يتفاعل نجوم كثيرون مع رغبات الأطفال المرضى في لقائهم، ولا يقتصر ذلك على زيارتهم في المستشفى، بل يتعداه إلى التواصل المستمر معهم، في خطوة تعكس دور الفنان الإيجابي في المجتمع.
غالبية هذه المناشدات تحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حرص الفنانون بدورهم على نشر صور ومقاطع فيديو عبر حساباتهم، تلقى عادة إشادات من الجمهور الذي يثني على المواقف الإنسانية.
أبدى الطفل عبد الرحمن محمود أكثر من مرة رغبته في لقاء الفنان محمد عادل إمام عبر مداخلات على أثير إحدى الإذاعات من خلال والده، ففوجئ بالنجم خلال ساعات قليلة يزوره في المستشفى مع فريق عمل برنامج الإذاعة الذي عرض أمنيته والتقط الصور التذكارية معه.

يعاني الطفل مرحلة متأخرة من سرطان النخاع، وأمضى إمام برفقته أكثر من ساعتين في غرفته مع أصدقائه وحرص على اللعب معه ووعده بزيارة آخرى قريباً.

ورغم ندرة ظهور محمد إمام في المناسبات الاجتماعية عموماً، فإنه أكد رغبته في تكرار زيارة الأطفال المرضى بعدما استمتع باللعب معهم وعرف انطباعاتهم عن أعماله الفنية، كما قال.

رمضان وجلال

أما محمد رمضان الذي زار مستشفى السرطان مرات عدة للقاء الأطفال وحثهم على تلقي جرعات العلاج ومواجهة المرض اللعين، فاستجاب لطلب الطفل سراج الذي رغب بمشاهدته في كواليس تصوير أحد أعماله، قبل خضوعه لجراحة خطيرة.

واصطحب رمضان الطفل إلى موقع تصوير فيلمه الجديد «الديزل» الذي يقوم ببطولته مع ياسمين صبري، حيث حرص على أن يشرح له حيثيات التصوير ويلعب معه في الكواليس والتقط صورة لهما نشرها عبر صفحته على «فيسبوك».

ويعتبر رمضان أحد أكثر الفنانين حضوراً في الأعمال الخيرية للأطفال المرضى، سواء بالزيارة أو المشاركة المجانية في الحملات الإعلانية الخاصة بها.

أما رامز جلال ففوجئت به الطفلة فريدة بما يشبه المقلب في غرفتها بمستشفى السرطان، ذلك بعدما تحدثت عن رغبتها في لقائه وشدة إعجابها بالمقالب التي ينفذها في برامجه، وجلس معها أكثر من ساعة، وهو يتصل بها من وقت إلى آخر هاتفياً للاطمئنان عليها في رحلة علاجها.

شيرين وتامر

كذلك استجابت شيرين لطلب الطفل شريف بعدما وجه إليها الدعوة عبر صفحته على «فيسبوك»، وقدّم جزءاً من أغنيتها “كده يا قلبي” التي غنّتها في مسلسل “طريقي”. ولاقت الأغنية بصوته انتشاراً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما زارته النجمة المصرية برفقة ابنتيها للاطمئنان عليه والغناء معه في غرفته حيث يتلقى العلاج.

أما الاستجابة الأسرع فكانت من تامر حسني لطلب الطفلة نورهان قبل خضوعها لجراحة خطيرة في المخ، إذ وصلته دعوة زيارتها من أحد اصدقائها على «الواتس أب» الخاص به ظهراً فزارها مساء وتابع حالتها الصحية لاحقاً.

حكيم والرداد

واستجاب حكيم لطلب والدة الطفلة سارة من ذوي الاحتياجات الخاصة للقائه وحرص على التقاط الصور التذكارية معها وتحدث إليها أكثر من ساعتين، وكانت والدتها تطرقت عبر أكثر من صفحة على “فيسبوك” إلى عشق ابنتها له لدرجة وضعها صوره في فرح شقيقتها.

حكيم استضاف سارة في منزله ونشر صور اللقاء عبر صفحته على «إنستغرام»، فيما وجهت والدتها الشكر إلى الفنان المصري على موقفه الداعم لابنتها ومساهمته في رفع روحها المعنوية، بينما وعدها بالتواصل الدائم معها والاتصال بها من أجل الاطمئنان عليها.

وحرص حسن الرداد على استقبال طفل مريض بالسرطان خلال العرض الخاص لفيلمه الأخير “عقدة الخواجة”، وأهداه الصغير باقة من الورد وشاهد الفيلم إلى جواره، ذلك بالتنسيق مع إدارة المستشفى التي حققت حلمه بلقاء نجمه المفضل قبل خضوعه لجراحة خطيرة.

كارمن سليمان

من بين الفنانين الأكثر حرصاً على زيارة مستشفى سرطان الأطفال في مصر الفنانة الشابة كارمن سليمان التي تحيي حفلات يُخصص عائدها بالكامل لمصلحة المستشفى، وهي تزور الأطفال وتبقى برفقتهم ساعات عدة في كل زيارة وتقدِّم لهم الطعام والعلاج.

back to top