مايا دياب: «صديقة إلي» ترجمت الواقع فصدمت الجمهور

• تحضِّر أغنية جديدة وسلسلة تعاونات مع زياد برجي

نشر في 19-03-2018
آخر تحديث 19-03-2018 | 00:04
 مايا دياب
مايا دياب
عندما استمعت الفنانة مايا دياب إلى كلمات أغنيتها الجديدة «صديقة إلي» للمرة الأولى بكت لأنها تتمحور حول الخيانة باسم الحب، لذا تحمست لها وسجلتها لتؤكد أن هذه الحقيقة شائعة بكثرة في المجتمع وطرحتها في عيد العشاق، فأحدثت صدمة لدى الجمهور لأنه يتغنى في هذه المناسبة بالحب المثالي، في حين أنها صوّرت الواقع كما هو، لا سيما تباهي البعض بالخيانة.
أغنية «صديقة إلي» من كلمات الشاعر فارس اسكندر وألحانه، وقد فوجئت مايا دياب للوهلة الأولى بفيض المشاعر التي تتضمنها الأغنية،

لا سيما أنها تصوّر، بقلم رجل، حالة المرأة تحت وطأة الخيانة.

وأكدت الفنانة اللبنانية في حديث إذاعي ضمن برنامج «بصراحة» الذي تقدمه الإعلامية باتريسيا هاشم، عبر أثير «فايم اف ام»، أن أحد أصدقاء فارس اسكندر ربما روى له هذه القصة فترجمها الشاعر إلى أغنية، مشيرة إلى أنه شعر بهذه الحالة الاجتماعية وزرع هذا الشعور في داخلها كي تقدّم الأغنية باحساس عالٍ وتصل إلى الجمهور.

كذلك اعتبرت أن اسكندر أنصف المرأة بعدما أنهى الأغنية بأن الرجل أغرم بصديقتها بسبب شبهها لها وقربهما من بعضهما بعضاً، وقالت: «في موضوع الخيانة لا إنصاف سواء للمرأة أو الرجل».

مايا دياب اعترفت بأنها عاشت هذه الواقعة مرة واحدة في حياتها، وأنها تحاول من خلال أغنية «صديقة إلي» دعم المرأة، وتنصحها بأن تكون قوية ومتعلمة لتتحرّر مادياً وفكرياً، «عندئذ تستطيع أن تدير ظهرها عندما يخطئ أحدهم في حقها»، على حد تعبيرها.

وأكدت أن على المرأة رفض جملة «ما عندي حل تاني»، والعمل على امتلاك السعادة، والمطالبة بحقوقها، لافتة إلى أنها ستأخذ على عاتقها مشاريع لدعم المرأة، لتمتعها بحسّ المساعدة.

وفي إطار ميلها إلى المساعدة، كشفت مايا أن أحد معجبيها لديه مشكلة مع القانون اللبناني، لذا ستلتقي وزير الداخلية اللبنانية نهاد المشنوق قريباً وتطلعه على هذه القضية الإنسانية، وفي حال رفض طلبها ستقوم بخطوة تصعيدية بالتحدث عنها في الإعلام.

جفاء مع وائل كفوري؟

كانت مايا دياب زارت السراي الحكومي في لبنان إلى جانب زملائها وائل كفوري، ونزار فرنسيس، ووليد توفيق، وفارس كرم، ووائل جسار، وسمير صفير... أوضحت في هذا المجال أنها تلقت دعوة من صديقها سمير صفير المهتم بموضوع الضرائب والأموال الطائلة المتوجبة على كل فنان الذي طرحه على الرئيس سعد الحريري، وتابعت أن الدولة اللبنانية أخرجت من جعبتها ملفات تعود إلى 15 سنة، وقررت فرض رسوم على المقابلات والحفلات بطريقة عشوائية. لذا رفع الفنانون الصوت عالياً لأن ليس بهذه الطريقة تبنى الدولة، لافتة إلى أن نقابة الفنانين لا دخل لها بهذا الشأن بل وزارة المال، وأن الفنانين زاروا رئيس الجمهورية ميشال عون واطلعوه على هذه القضية التي فيها ظلم كبير لهم.

في إثر الزيارة نشرت دياب فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي من السراي الحكومي جمعها مع فارس كرم، بينما بدا لافتاً أنها لم تلتقط صوراً مع وائل كفوري، هي التي تجمعها به علاقة صداقة قوية، فهل ثمة جفاء بينهما؟ نفت النجمة اللبنانية هذا الأمر، مؤكدة أن الجلسة مع الزملاء كانت رائعة، إلا أنها هي التي تغيرت ولم تعد تنشر إلا الصور التي تريد أن يراها الجمهور.

وأكدت أن الفنانين المصريين والخليجيين يدعمون بعضهم بعضاً، بينما في لبنان ثمة تكاذب في العلاقة بين الفنانين، وتمنت الوصول إلى يوم تحكم فيه الإلفة العلاقة بينهم.

تأجيل وانتقاد

حول برنامجها المؤجل على شاشة MTV ، أوضحت مايا دياب أن السبب مشكلة معينة نشأت وليس الطلب منها تأمين راعٍ للبرنامج، كما أشيع.

أما في ما يتعلّق بتغيير مديري أعمالها باستمرار، فلفتت إلى أن الذين تعاملت معهم سابقاً ليسوا مديري أعمال بل أشخاص ساعدوها، والآن يهتمّ هادي حجار بأعمالها وهي راضية بالتعاون معه.

مايا التي انتقدها البعض لعدم تقبلها شكلها الخارجي في عمر 87 سنة، في برنامج «حكايتي مع الزمن» إذ أزالت بسرعة الماكياج الذي يظهرها في هذه المرحلة العمرية، أشارت في هذا السياق إلى أنها متأكدة من أن شكلها لن يصل الى هذه الدرجة من الشيخوخة، وقالت: “مع جراحات التجميل لن تكون صورتنا على هذا الشكل عندما نتقدّم في العمر”، وأعطت مثلاً والدتها المتقدمة في السن وهي في غاية الجمال رغم أنها لم تخضع لأية جراحة تجميل.

أعمال جديدة

عن أعمالها الجديدة، كشفت مايا دياب أنها تعمل على أغنية بعنوان “بعدو” (اسم مؤقت)، من كلمات أحمد ماضي، وألحان زياد برجي، وتوزيع هادي شرارة، تطلقها مع بداية الصيف من إنتاجها، بالإضافة الى تعاونات عدة مع برجي، مشيرة إلى أنها ضعيفة إزاء أعماله وثمة مشاريع كثيرة ستجمعهما.

كذلك كشفت أنها كانت ستصور أغنية “صديقة الي” مع المخرجة انجي جمال، ولكنها ارتأت تصوير الأغنية الجديدة “بعدو”.

تعرضت للخيانة في الحب مرة واحدة في حياتي
back to top