«الصحة»: متابعة المسنين بعد خروجهم من المستشفى

اعتماد بطاقات الأولوية الصادرة من «الشؤون» لاستخدامها بالمرافق الصحية

نشر في 18-03-2018 | 16:30
آخر تحديث 18-03-2018 | 16:30
No Image Caption
أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح قراراً يقضي بتشكيل فريق من الهيئة التمريضية بكل مستشفى، لمتابعة المرضى الذين يسمح لهم بالخروج، خصوصاً المواطنين كبار السن.

وجاء في القرار أن تتم متابعة حالتهم الصحية والتواصل معهم بعد السماح لهم بالخروج من المستشفى عن طريق الهواتف النقالة، وتكون متابعتهم من قبل شعبة كبار السن بكل منطقة صحية يتبعها المريض المسن.

كما أصدر الوزير قراراً آخر، يقضي بتسهيل إجراءات تلقي العلاج لكبار السن في مستشفيات ومراكز الوزارة، وذلك باعتماد بطاقات الأولوية الصادرة من وزارة الشؤون الاجتماعية لكبار السن لاستخدامها في مرافق "الصحة" مباشرة.

وجاء في القرار أن ذلك من منطلق حرص الوزارة ورعايتها لكبار السن من المواطنين.

وفي موضوع منفصل، تنظم "الصحة" خلال الفترة من 22 حتى 25 الجاري، المؤتمر الكويتي الثالث لجراحة الأطفال.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، أمس، إن "المؤتمر سيشارك فيه نخبة متميزة من الجراحين العالميين والمحليين المتخصصين في جراحة الأطفال".

وأضافت الوزارة أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات الطبية، والوقوف على أحدث التطورات في علاج الأمراض المتعلقة بالطفل، التي تحتاج إلى تدخل جراحي، ووضع خطط العلاج الجراحي للمرضى في الكويت، بهدف المساهمة في تطور الخدمات الصحية في البلاد، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

وأشارت إلى مشاركة خبرات طبية عالمية من الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، وبريطانيا، وفرنسا، والمملكة العربية السعودية، ومصر، إضافة إلى عشرات من الأطباء الكويتيين.

وأكدت الوزارة أن المؤتمر يخضع لبرنامج التعليم الطبي المستمر، حيث سيحصل الطبيب المشارك على 25 نقطة في البرنامج، مشيرة إلى أنه يستهدف شريحة كبيرة من أطباء الأطفال في القطاعين العام والخاص.

انطلاق المؤتمر الكويتي الثالث لجراحة الأطفال خلال الفترة من 22 حتى 25 الجاري
back to top