بوتين يدخل الولاية الرابعة على وقع «هجوم غربي»

«فيفا»: تسميم سكريبال لن يؤثر على المونديال

نشر في 18-03-2018
آخر تحديث 18-03-2018 | 00:08
 فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
يستعد الروس لإعادة انتخاب فلاديمير بوتين اليوم، رئيساً لست سنوات إضافية، ما سيعزز موقعه على رأس الحكم في موسكو وسط التوتر المتصاعد مع دول الغرب.

وخضع بوتين، في الأسبوع الأخير من حملته الانتخابية، لسيل من الانتقادات غير المسبوقة في حدتها، تراوحت بين اتهامات لندن له بأنه أمر بتسميم العميل المزدوج الروسي السابق في إنكلترا سيرغي سكريبال، وتنديد الأمم المتحدة بالدعم الذي يقدمه إلى الرئيس السوري بشار الأسد، إلى جانب العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على روسيا لتدخلها في الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها دونالد ترامب عام 2016.

اقرأ أيضا

في سياق متصل، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو، أن الصراع السياسي بين روسيا وبريطانيا لن يلقي بآثاره على تنظيم بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا هذا العام.

وقال إنفانتينو، في ختام اجتماعات مجلس الاتحاد الدولي للعبة (إيفاب) في العاصمة الكولومبية بوغوتا: إن «كرة القدم يمكن أن تستغل في التواصل بين البشر، وأعلم أن الشعب الروسي ينتظر الناس من كل أنحاء العالم للاستمتاع بكأس العالم... أما حل القضايا السياسية فمسؤولية رجال السياسة».

back to top