الجلال: قضية المرور محط اهتمام «الداخلية»

نشر في 18-03-2018
آخر تحديث 18-03-2018 | 00:02
جانب من الفعاليات المصاحبة لأسبوع المرور الخليجي
جانب من الفعاليات المصاحبة لأسبوع المرور الخليجي
أعلن رئيس لجنة أسبوع المرور الخليجي العقيد إبراهيم الجلال اختتام فعاليات "الاسبوع" الخميس الماضي، والذي انطلق تحت شعار "حياتك أمانة "، مؤكدا أن قضية المرور محط اهتمام القيادة العليا بوزارة الداخلية، وانه تم توفير الإمكانات لتحقيق الهدف المنشود لتلك القضية المتمثل في تقليص عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث.

وبيّن الجلال، في تصريح صحافي، أن الفعاليات المرورية كانت متنوعة وتحاكي فئات عمرية مختلفة، لافتا إلى أن الحملة، التي تم الاعداد لها منذ نوفمبر ٢٠١٧، انطلقت لتكثيف التوعية المرورية لمستخدمي الطرق لا تحرير المخالفات.

وأكد أن تقليل نسبة الحوادث والوفيات والإصابات المرورية يأتي أولاً بقرار من قائد المركبة، وبمدى التزامه بقواعد المرور، مشيرا إلى أن الفعاليات انطلقت بتوزيع ميداني لبروشورات توعوية بعدة لغات على قائدي المركبات من مواطنين ووافدين بجميع المحافظات.

وذكر أن حديقة الشهيد شهدت انطلاقة متميزة وتعاونا لافتا بين قطاع المرور مع وزارة التربية، تمثل في اقامة مسابقات ومحاضرات في جميع المراحل التعليمية، كما تضمنت الفعاليات إقامة "بوثات" في مجمعات مختلفة، حيث قدمت التوعية بشكل ابتكاري يساهم في اهتمام رواد المجمعات بقضية المرور، ونشر التوعية من خلال المشاركة في مباراة العربي والقادسية، مبينا أن الحفاظ على الأرواح والممتلكات الهدف الأول لعمل الإدارة العامة للمرور طوال العام.

وقدم العقيد الجلال كل الشكر لجميع الرعاة والمشاركين في المساهمة في نجاح أسبوع المرور، موضحاً أن الشراكة المجتمعية والمساهمة في نشر الوعي المروري من أهداف اسبوع المرور.

back to top