العدساني يسأل وزير المالية عن خسائر استثمارات «الكويتية»

نشر في 18-03-2018
آخر تحديث 18-03-2018 | 00:04
 النائب رياض العدساني
النائب رياض العدساني
قدم النائب رياض العدساني سؤالا برلمانيا الى وزير المالية د. نايف الحجرف حول تكبد شركة الخطوط الجوية الكويتية خسائر من استثماراتها المالية المجمعة عن السنة المالية المنتهية (2016) تقدر بـ 328 ألف دينار.

وقال العدساني في سؤاله ان رد الشركة المذكورة افاد بأن خسائر بيع الاستثمار تخص الشركات التابعة لها أما خسائر استثماراتها في الشركات المدرجة في البورصة فكانت نتيجة لانخفاض قيمة الأسهم لتلك الشركات.

وأضاف العدساني: لم يتم بيع أي من الاستثمارات خلال السنة المالية 2016 وذلك بشأن رد الشركة على تقرير ديوان المحاسبة والذي أكد فيه استثمار بعض أموالها في عدة شركات مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والبعض الآخر من خلال شركاتها التابعة، مشيرا الى انه تبين من فحص البيانات المالية الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2016 والإيضاحات المتممة لها إيضاح رقم (18) تكبدها من استثماراتها لخسائر بلغت 328 ألف دينار منها خسائر محققة بلغت 84 ألفا نتيجة بيع استثمارات.

وعلى ضوء ما تقدم استفسر العدساني عن أسماء الشركات المدرجة بالبورصة التي تم الاستثمار فيها، وحجم تلك الاستثمارات، ونسب توزيعها بين الشركات المدرجة في البورصة، وطريقة اختيار الشركات المستثمرة، وإجراءات شركة الخطوط الجوية الكويتية حول تلك الخسائر، ودراسة الجدوى وخاصة فيما يتعلق بالاستثمارية المستقبلية لتحقيق عوائد إيجابية.

back to top