الطبطبائي يسأل بوشهري عن «الموانئ» والقضايا التي خسرتها جراء المناولة

نشر في 18-03-2018
آخر تحديث 18-03-2018 | 00:03
 النائب وليد الطبطبائي
النائب وليد الطبطبائي
قدم النائب وليد الطبطبائي سؤالا الى وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات حنان بوشهري حول مؤسسة الموانئ ونظام المناولة والقضايا التي خسرتها المؤسسة جراء هذه المناولة.

وجاء السؤال على النحو التالي: فيما يخص عدم تنفيذ قرار مجلس الادارة في مؤسسة الموانئ الكويتية الخاص بقانون ونظام المناولة بالشكل الصحيح مما ادى الى صدور بعض الاحكام القضائية ضد المؤسسة وفرض غرامات مالية عليها، ما اسباب عدم تطبيق نظام المناولة بالشكل الصحيح؟ وكم عدد القضايا التي رفعتها شركات المناولة والتي خسرتها المؤسسة؟ وكم تقدر قيمة الغرامات المالية التي صدرت لصالح الشركات ضد المؤسسة؟ ومن المتسبب بتلك الغرامات؟ وما الاجراءات التي اتخذتها المؤسسة تجاهه؟

وأضاف: ما مدى صحة مخاطبة المدير العام للمؤسسة ومراسلته جريدة "الكويت اليوم" بصورة مباشرة دون اخذ موافقة مجلس الادارة؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي بالاتي: ما السند القانوني الذي يعطي المدير العام للمؤسسة الحق في المراسلات المباشرة لجريدة "الكويت اليوم" دون اخذ موافقة مجلس الادارة؟ وما أسباب ومبررات قيامه بذلك؟ يرجى تزويدي بنسخة من جميع المراسلات والكتب التي وجهت الى جريدة "الكويت اليوم" وما مدى صحة عدم ارجاع المؤسسة للكفالات البنكية للشركات التي انتهت عقودها مع المؤسسة؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب ما اسباب الاحتفاظ بتلك الكفالات الى الان؟

back to top