بوشهري: تطوير شبكة النقل لمعالجة الازدحام

من خلال الحافلات الجماعية وسكك الحديد ومترو الكويت

نشر في 18-03-2018
آخر تحديث 18-03-2018 | 00:03
 وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري
وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري
أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري أن الحكومة ماضية نحو تطوير شبكة النقل في البلاد، وطرح المشاريع الناجحة على هذا الصعيد، بما يساهم في حل أزمة المرور والاختناقات.

وقالت بوشهري، في إجابتها عن سؤال للنائب أسامة الشاهين حول خطة الوزارة لتطوير منظومة النقل العام، ومنها "الباصات"، مع طلبه بيانا عن الشركات المعتمدة لهذا القطاع، والحاجة إلى إدراج شركات جديدة لهذه الخدمة، إن عدة جهات حكومية تشترك في وضع الخطط والسياسات اللازمة لتطوير منظومة النقل العام الداخلي بالبلاد، لمعالجة ظاهرة الازدحام المروري، وتفاعلا مع توفير سبل النقل الجماعي للأفراد.

وأضافت أن الوزارة تعمل على تنفيذ عقود بعض المشاريع بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة، مثل وزارة الداخلية وبلدية الكويت، مشيرة إلى أنه يندرج ضمن هذه المنظومة العمل على تطوير سكك الحديد ومشروع مترو الكويت، مع تطوير مواقف الشاحنات ونقل الركاب الخارجي ومحطات وزن الشاحنات.

ولفتت إلى أن القانون 115 لسنة 2014 بإنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البحري أسند إليها كل اختصاصات الوزارة في هذا الخصوص، على أن تتولى الوزارة تجديد التراخيص النافذة، مع اختصاص الهيئة إصدار الجديد منها، والموافقة على إنشاء شركات جديدة حسب حاجة السوق.

وأضافت بوشهري أن الشركات المرخص لها عمليات النقل الجماعي هي شركة النقل العامة الكويتية، وشركة سيتي باص، وشركة رابطة الكويت والخليج.

back to top