الفيلكاوي: «كبروها» فانتازيا كوميدية تُعرض برمضان

المسلسل من إخراج الويس وبطولة العونان والعجيرب والخضر والنصار

نشر في 18-03-2018
آخر تحديث 18-03-2018 | 00:02
خليفة الفيلكاوي وعبدالله الويس
خليفة الفيلكاوي وعبدالله الويس
كشف الكاتب خليفة الفيلكاوي عن ملامح مشروعه الدرامي الجديد، مسلسل "كبروها"، الذي يُصوَّر حاليا تحت إدارة المخرج عبدالله الويس، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم الشباب. وأعرب الفيلكاوي عن سعادته بالتعاون مع المخرج الويس، مؤكدا أن الأخير استطاع ترجمة النص برؤية مميزة، معتمدا على عنصر الإبهار، ومستغلا طاقات الممثلين وقدرتهم على التعاطي مع الشخصيات المكتوبة بنمط جديد، لافتا إلى أن المشهد الفني افتقد خلال الفترة الماضية مثل تلك الأعمال ذات الإيقاع السريع والفكرة البسيطة والصورة المميزة.

وذكر خليفة أن مسلسل "كبروها" من إخراج عبدالله الويس، ويشارك في بطولته: أحمد العونان، خالد العجيرب، عبدالله الخضر، عبدالعزيز النصار، أحمد حمدي، والعديد من الأسماء الشابة، ومصممة الديكور فاطمة القامس، وميكب أب عبدالعزيز الجريب.

وأضاف: "العمل كوميديا فانتازيا يعتمد بشكل كبير على السينوغرافيا، وتقديم صورة جديدة للجمهور، وتدور أحداثه حول أربع شخصيات في مرحلة عمرية متقدمة، وهم: العونان والعجيرب والخضر والنصار، وكل يوم أحدهم يختلق قصة ويحاول الترويج لها بين زملائه، ونستعرض تلك القصة أو الكذبة على وجه الدقة، من خلال تقنية الفلاش باك".

وتابع: "سوف يتابع المشاهد كل يوم حدوتة جديدة بطريقة المنفصل المتصل، وهناك نجوم سوف يشاركون في الحلقات سنكشف عنهم تباعا كضيوف شرف".

وأضاف الفيلكاوي: "هناك فكرة داخل المسلسل، ونتطلع لأن نترك بصمة عند عرض المسلسل خلال رمضان المقبل، لاسيما أننا نفتقد مثل هذه الأعمال، التي تعتمد على الصورة والقصص البسيطة ذات الإيقاع السريع"، مشيدا بالتعاون مع نخبة من الفنانين والفنيين والمنتجة أنغام الحريبي، والمخرج الويس، ومساعد مخرج جمانة الشراح، ومدير إدارة الإنتاج حسن سليمان.

وتابع: "أحرص على حضور التصوير، وبالفعل مستمتع بما أشاهده من تعاون وحب بين الجميع، تلك الروح التي ستنعكس على الصورة".

وأكد حرفية المخرج الويس في التعامل مع النص بمهنية: "كان الويس حريصا على اختيار عناصر تساعده في خروج المسلسل بأفضل صورة من حيث الأزياء والديكورات، وأتمنى أن نوفق في إيصال الفكرة للجمهور، وأن ينال المسلسل رضاهم، في ظل المنافسة التي يشهدها موسم رمضان بين الأعمال الدرامية المختلفة".

يُذكر أن خليفة قدَّم للسينما فيلم "الجولة الأخيرة"، الذي عُرض قبل فترة، وحقق ردود أفعال واسعة، وشهد مشاركة نخبة من النجوم في تجربة أشاد بها الكاتب الشاب، الذي استطاع أن يترك بصمة خلال الفترة الماضية.

back to top