عاشور: مواقفي السياسية سبب حل جمعية الثقلين

نشر في 17-03-2018
آخر تحديث 17-03-2018 | 12:42
صالح عاشور
صالح عاشور
اعتبر النائب صالح عاشور ان حل جمعية الثقلين قرار سياسي غير موفق، لافتا الى ان مواقفه السياسية سبب حل الجمعية.

وقال عاشور في تصريح أمس: بُلغت وأنا خارج الكويت بقرار حل جمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية من أجل المصلحة العامة كما ورد بالقرار الوزاري الصادر من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وأضاف: فوجئت بالقرار كما فوجئ جميع أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية بهذا القرار السياسي غير الموفق وبدون سابق إنذار رسمي، لأن جمعية الثقلين ملتزمة بالقانون وتعليمات الوزارة وكنا على اتصال وتعاون دائم معهم ونأخذ الملاحظات والتعليمات بعين الاعتبار ونعمل على معالجتها وحلها وبالتنسيق مع الجهات المسؤولة".

واكد انه "منذ إشهار الجمعية سنوياً تعتمد جمعيتها العمومية وميزانيتها بحضور المسؤولين بالوزارة وبدون أي مشاكل أو ملاحظات رئيسية وتم تحديد 2/5/2018 موعداً من الوزارة للجمعية العمومية القادمة لإجراء الانتخابات وانتخاب مجلس جديد للجمعية، ولم تتلق الجمعية أي إنذارات رسمية بحلها أو بلاغات تحويل لجهات تحقيق من الوزارة كما يشاع".

وأعلن ان "الجمعية ستباشر الإجراءات القانونية لإلغاء هذا القرار الجائر وثقتنا كبيرة بالقضاء الكويتي الشامخ بإرجاع الوضع القانوني للجمعية"، لافتا الى انه يعتذر شخصياً لأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية "إذا كانت مواقفي السياسية سبباً لحل الجمعية".

واكد انه سيقوم بواجبه السياسي "تجاه هذه القضية المهمة والقضايا الوطنية الأخرى ولن أتنازل في الدفاع عنها قيد إنملة، والأيام ستثبت ذلك لما فيه المصلحة ولإحقاق الحق والله على ما أقول شهيد".

back to top