خاص

الخشتي لـ الجريدة•: مليونا دينار ميزانية المؤتمرات الطبية في 2018

نشر في 17-03-2018
آخر تحديث 17-03-2018 | 00:02
الوكيل المساعد للجودة والتطوير د. محمد الخشتي
الوكيل المساعد للجودة والتطوير د. محمد الخشتي
أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح قراراً وزارياً قضى بإعادة تشكيل لجنة المؤتمرات الطبية في الوزارة برئاسة وكيل الوزارة، والوكيل المساعد للجودة والتطوير نائباً للرئيس، وعضوية عدد من المختصين ورؤساء مجالس الأقسام الطبية.

وتختص اللجنة باعتماد المؤتمرات الطبية لكل قسم طبي ودعوة المتخصصين والأطباء من خارج الكويت، بهدف تشجيع التبادل العلمي والمعرفي والاطلاع على أحدث التقنيات العلمية في المجال الإكلينيكي.

وقال الوكيل المساعد للجودة والتطوير د. محمد الخشتي لـ"الجريدة"، إن ميزانية المؤتمرات الطبية وورش العمل خلال العام الحالي تناهز المليوني دينار.

وأوضح د. الخشتي، أنه تم تخفيض المؤتمرات الطبية بحدود 20 ألف دينار عن العام السابق، بسبب ترشيد الإنفاق، مضيفاً أنه تم رصد مبلغ 50 ألفاً للمؤتمر، وكان مرصوداً له في ميزانية 2016 نحو 70 ألفاً، إضافة إلى 10 آلاف عن ورشة العمل.

وأشار إلى أن كل قسم طبي له مؤتمر واحد وورشتا عمل سنوياً، لافتاً إلى أنه تم رصد 40 مؤتمراً طبياً لكل الأقسام الطبية للعام الحالي ونحو 25 ورشة عمل.

وشدد على أن المؤتمرات الطبية تفيد الكادر الطبي الكويتي في الاطلاع على أحدث التطورات الطبية العالمية وتساهم في إكسابه الخبرات من خلال الاحتكاك بالخبرات العالمية في المجالات الإكلينيكية المختلفة.

back to top