«كاس» ترفض الشق المستعجل من دعوى طلال الفهد ضد «الفيفا»

نشر في 17-03-2018
آخر تحديث 17-03-2018 | 00:09
No Image Caption
رفضت المحكمة الرياضية الدولية (كاس) الشق المستعجل من دعوى الشيخ طلال الفهد ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، التي طالب فيها بإيقاف قرارات تعيين لجنة التسوية، وتعديل النظام الأساسي، والدعوة إلى الانتخابات وكل ما يترتب على هذه القرارات، إلى حين الفصل في دعواه.

ويمهد قرار «كاس» إلى عقد جمعية عمومية غير عادية لتعديل النظام الأساسي لاتحاد الكرة، وتوجيه الدعوى إلى إجراء الانتخابات، وذلك وفقاً للمواعيد التي سيحددها «الفيفا» في وقت لاحق.

يُذكَر أن الفهد تقدم مؤخراً بدعوى إلى «كاس» ضد «الفيفا» بعد أن قرر الأخير في 20 يناير الماضي تشكيل لجنة تسوية لإدارة شؤون اتحاد الكرة، والتي شكلها «الفيفا» بالتشاور مع الاتحاد الآسيوي، وتتكون من د. مشعل الشاهين الربيّع رئيساً، ومساعد العجيل سكرتيراً للجنة، وعلي مروي وخالد الجارالله ومرزوق العجمي أعضاء، وأعلنت اللجنة فور توليها المهمة الدعوة إلى إجراء الانتخابات في موعد أقصاه 20 مايو المقبل.

وطرحت الجمعية العمومية ثقتها بمجلس إدارة اتحاد الكرة الذي ترأسه الشيخ طلال الفهد يوم السادس من سبتمبر الماضي بالإجماع، وذلك لعدم قيام الاتحاد بالمهام المنوطة به والمتمثلة في الدفاع عن الكرة الكويتية والأندية بعد قرار تعليق النشاط الكروي على المستوى الخارجي يوم 16 أكتوبر 2015، ثم انتخبت مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ أحمد اليوسف، وأعلن المجلس تقديم استقالته بعد زيارة لجنة من الاتحادين الدولي والآسيوي.

back to top