العدساني يفتح ملف «الكويتية للاستثمار»

استفسر عن استثماراتها واكتتاب نواب فيها

نشر في 17-03-2018
آخر تحديث 17-03-2018 | 00:14
 النائب رياض العدساني
النائب رياض العدساني
عبر سؤال برلماني وجهه إلى وزير المالية نايف الحجرف، فتح النائب رياض العدساني ملف الشركة الكويتية للاستثمار، مستفسراً عن استثمارات الشركة التي تساهم الدولة فيها بـ 76.2%.

وسأل العدساني عن دراسة الجدوى الاقتصادية لعملية هيكلة الشركة الكويتية الوطنية للخدمات العقارية، التي كانت تمتلكها «الكويتية للاستثمار» بالكامل، بهدف تأهيلها للدخول في قطاع الاستثمارات العقارية، وقرار الجمعية العمومية غير العادية بزيادة رأسمال الشركة، وجميع المرفقات والأوراق التي تخص الاكتتاب.

اقرأ أيضا

وقال: «ما أسباب زيادة رأس المال باكتتاب خاص بدلاً من اكتتاب عام؟ وكيف تم اختيار المكتتبين (المستثمرين)؟ وما معايير الاختيار وشروطه؟ وهل من بين المكتتبين أحد من النواب، أي أنه كان عضواً بمجلس الأمة في وقت الاكتتاب؟، مضيفاً: «إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بالاسم وتاريخ الاكتتاب وكمية الأسهم، وصورة من مستند الدفع، وكل الأوراق والمستندات الثبوتية وطريقة الاكتتاب».

وتساءل العدساني أيضاً: هل كان لديكم رأي دستوري وقانوني في حينها، وذلك استنادا إلى المادة 121 من الدستور؟ مطالباً بتزويده بقائمة بمساهمي الشركة الكويتية الوطنية للخدمات العقارية عند الاكتتاب وزيادة رأس المال.

back to top