أمطار رعدية وموجة غبار تجتاح البلاد

القراوي لـ الجريدة•: التحسن التدريجي للطقس يبدأ اليوم

نشر في 16-03-2018 | 22:00
آخر تحديث 16-03-2018 | 22:00
No Image Caption
شهدت البلاد، أمس، طقساً غير مستقر، إذ هطلت الأمطار وتكاثرت سحب رعدية على معظم مناطق الكويت، مصحوبة برياح نشيطة وانخفاض في الرؤية وموجة غبار.

وفي هذا السياق، قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي، إن البلاد تأثرت اعتباراً من ظهر أمس بامتداد منخفض السودان، تزامن معه منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، مما أدى إلى تكاثر للسحب الرعدية صاحبها نشاط للرياح الجنوبية الشرقية.

وأضاف القراوي لـ"الجريدة" أن سرعة الرياح وصلت إلى أكثر من 55 كيلومتراً في الساعة مع انخفاض للرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر على جميع المناطق بسبب الغبار.

وذكر أن من المنتظر بدء التحسن التدريجي للأحوال الجوية في البلاد اعتباراً من صباح اليوم.

أهابت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء بالمواطنين والمقيمين، وخصوصاً مرتادي المناطق البرية والبحرية، أخذ الحيطة والحذر، لتأثر البلاد بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا، ومصحوبة بنشاط في الرياح الجنوبية الشرقية، التي قد تزيد سرعتها على 50 كم/ ساعة.

ودعت الإدارة إلى متابعة الحالة الجوية عن طريق موقع الأرصاد الجوية ووسائل الإعلام، للتعرف على حالة الجو والاطلاع على الإرشادات الخاصة بمثل تلك الحالات، التي ينبغي معها مراعاة عدم الخروج إلى الرحلات البحرية، وخصوصا الصيادين الذين عليهم مغادرة أماكن الصيد فوراً والعودة الى اليابسة أو الاحتماء في الجزر، لحين استقرار الحالة الجوية.

وأكدت الإدارة أن جميع مراكز الإطفاء البرية والبحرية والمطارات رفعت جهوزيتها، واتخذت كل الاستعدادات للتعامل مع البلاغات الطارئة والإنسانية على هاتف الطوارئ 112.

وعلى صعيد متصل، استنفرت دوريات الادارة العامة للمرور مساء امس اثر تلقي غرفة عمليات وزارة الداخلية بلاغا يفيد بتحطم الساتر الحديدي المثبت على جسر طريق الجهراء مقابل الكلية العسكرية.

وقال مصدر امني لـ"الجريدة"، إنه فور تلقي البلاغ توجهت دوريات قسم الحركة في ادارة دوريات محافظة العاصمة الى موقع البلاغ، وتم اغلاق الحارة اليمنى من الطريق وتسهيل حركة السير، في حين تولى فنيو وزارة الاشغال عملية رفع الساتر الحديدي عن الطريق والمباشرة في الاصلاحات.

وأضاف المصدر أن الحادث لم يسفر عن وقوع اي اصابات او حوادث تصادم، وان الحركة المرورية تسير بشكل طبيعي بالموقع، لافتا الى ان رجال المرور سيعاودون فتح الحارة اليمنى المغلقة فور انتهاء فنيو "الاشغال" من رفع الأنقاض.

back to top